اعلان

«النواب» توصي «التضامن» بتشكيل لجنة نشاط بـ«تنمية المشروعات» ببني سويف

جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة

أوصت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، وزارة التضامن الاجتماعي بإصدار قرار بتشكيل لجنة لإدارة النشاط في جمعية تنمية المشروعات ببني سويف، والتنسيق مع هيئة الرقابة المالية على أن تخطر به القضاء الإداري خلال أسبوع، وتُخطر اللجنة بهذا القرار خلال أسبوع من تاريخه.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم؛ لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عبد الله، بشأن وقائع إهدار المال العام لجمعية تنمية المشروعات الصغيرة ببني سويف.

وقال النائب محمد كمال مرعي، إن البرلمان والحكومة مكملين بعضهم الآخر، وهناك مشاكل كثيرة لدى الجمعيات منها ارتفاع سعر الفائدة والتي تصل إلى 35% وأيضًا معوقات في الإجراءات والضمانات بالإضافة لوجود سماسرة بين المقترض والجمعية وغيرها من المعوقات التي تقابل العملاء.

واستعرضت النائبة منى عبد الله، مقدمة موضوع طلب الإحاطة قائلة: "ورد العديد من الشكاوى بشأن وقائع تزوير في محررات رسمية وإهدار المال العام لجمعية تنمية المشروعات الصغيرة ببني سويف، مطالبة بفتح تحقيق، على أن يتم حل مجلس إدارة جمعية المشروعات الصغيرة للتنمية ببني سويف، وتعيين لجنة من جانب الجهات المعنية (التضامن والرقابة المالية وجهاز تنمية المشروعات) لإدارة الجمعية، ووقف الحسابات البنكية الخاصة بالجمعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً