اعلان

زيادة ألف جنيه للطن.. "برلماني": لماذا تترك الحكومة أصحاب مصانع الأسمنت يتحكمون في الأسعار؟

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة
أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة

حذر المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، من الارتفاع الجنوني لأسعار الأسمنت، مؤكداً أن سعر طن الأسمنت ارتفع خلال أيام قليلة من 800 جنيه إلى 1800 جنيه بزيادة وصلت إلى ألف جنيه مرة واحدة، مؤكداً أن هذه الامور لم تحدث منذ عدة عقود ولكن البعض من التجار الجشعين يستغلون الأحداث مثل الحرب الروسية الأوكرانية لإحداث فوضى فى الأسعار.

ارتفاع بلا مبرر

وطالب مسعود، فى بيان عاجل تقدم به الى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء الإسكان وقطاع الأعمال العام والتجارة والصناعة، بسرعة التحرك لوقف ارتفاع أسعار الأسمنت لتأثيره السلبى والخطير على حركة الإسكان والتشييد والبناء مؤكداً أنه لا يوجد أى مبرر لارتفاع أسعار الأسمنت.

وقال إن الأسمنت يتم صناعته من طفلة الجبال والجبس ومن المعروف أن أسعار الطاقة لم تشهد أى ارتفاع متسائلاً: لماذا تترك الحكومة أصحاب مصانع الأسمنت يتحكمون فى الأسعار دون أى أسباب، مطالباً بالتدخل الفورى والعاجل حتى يعود الاستقرار لأسعار الأسمنت.

وأكد أن حرية الاقتصاد لا تعنى عدم التدخل من الحكومة لضبط أسعار جميع السلع والمنتجات، مؤكداً أن استمرار ارتفاع اسعار الأسمنت سيؤدى إلى أضرار كبيرة بحركة الإسكان والتشييد والبناء خاصة أن كميات الأسمنت الذى يستخدم فى البناء يعادل 5 أضعاف الكميات المستخدمة من حديد التسليح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي