اعلان

الأرصاد: هذا موعد انتهاء الموجة الباردة وبداية الربيع

الأرصاد
الأرصاد
كتب : أهل مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء موجة الطقس البارد التي هبت فجأة على البلاد ولم تكن متوقعة.

وقالت الهيئة في بيان لها على صفحتها الرسمية بـ «فيسبوك» إن العلامات الأولى والمتابعات الحية تشير إلى استمرار تطور السحب فوق مسطح البحر المتوسط وتتقدم إلى السواحل المصرية وتدريجيا خلال الساعات المقبلة حتى صباح غد الثلاثاء، مع زيادة فرص سقوط الأمطار على كل السواحل الشمالية وبعض الأماكن من الدلتا ومحافظة شمال سيناء وأن الأمطار في مجملها أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة من مكان إلى آخر والفرص الأفضل لشمال سيناء نظرا لوضعية المنخفض.

أما بالنسبة إلى نشاط الرياح الباردة فستكون على أغلب أنحاء البلاد ومثيرة لبعض الرمال والأتربة مع نشاط قوى فوق مسطح البحر الأحمر وهو مضطرب تماما وغير مهيئ لأى صيد أو ملاحة، أما البحر المتوسط فسيكون مضطربا جزئيا.

وستنتهي تلك الموجة الباردة بنهاية يوم الخميس ومع بداية يوم الجمعة المقبل لتستقر بعد ذلك الأحوال الجوية حتى يبدأ فصل الربيع رسميا يوم ٢١ مارس.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة من مساء اليوم حتى صباح الغد ستكون أجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل حتى الساعات الأولى من الصباح، ووسط وجنوب سيناء هما الأشد برودة بدرجات حرارة 4 درجات تحت الصفر.

وأضافت الهيئة أن منخفض العملاق الأوروبي ومنخفض النموذج الكندي هما سبب شدة البرودة خلال شهر مارس تزامنا حتى بداية فصل الربيع فلكيا في يوم ٢١ مارس، مصحوبا بنشاط الرياح السطحية الباردة والشديدة البرودة بالتالي انخفاض كبير في درجات الحرارة، بالإضافة لسقوط الأمطار على مناطق واسعة من شمال الجمهورية.

WhatsApp
Telegram