اعلان

«الهلال الأحمر» يقيم أول مركز إغاثي على الحدود الرومانية - الأوكرانية لاستقبال المصريين (صور)

أول مركز إغاثية على معبر «سيريت»
أول مركز إغاثية على معبر «سيريت»

أقام فريق الهلال الأحمر المصري الإغاثي الدولي الثاني، أول مركز خدمة إغاثية مصرية، على معبر 'سيريت' عند الحدود الرومانية الأوكرانية.

جاء ذلك بعد سلسلة من التنسيقات والجهود المتواصلة مع الصليب الأحمر الروماني، في خطوة تعد الأولى من نوعها منذ نشوب الأزمة الأوكرانية- الروسية، في السابع والعشرين من فبراير الماضي، كما جاء إقامة المركز ليكون نقطة استقبال للمصريين النازحين من أوكرانيا باتجاه رومانيا، تمهيدًا لعودتهم إلى أرض الوطن.

وجرى تجهيز هذه النقطة الإغاثية بمعرفة فريق الإغاثة الدولي المصري، وبمساعدة متطوعين مصريين مقيمين في رومانيا، تم تكثيف تدريبهم وتأهيلهم لهذا الغرض.

وتقدم هذه النقطة الحدودية ذات الصبغة المصرية الخالصة خدمات متعددة للعابرين من المصريين والعرب عبر الحدود من أهمها: تقديم الإسعافات الأولية للحالات التي تتطلب ذلك، وتقديم الدعم النفسي للعابرين، علاوة على توفير خدمات الاتصال بين العابرين وأسرهم في موطنهم الأصلي، فضلًا عن توفير الوجبات الغذائية السريعة لهم، وتزويد غير القادرين منهم بما يلزم من نفقات انتقالهم إلى مطار العاصمة بوخارست، فضلًا عن تذليل جميع العقبات اللوجستية لهم.

وفي ذات الإطار يحظى الهلال الأحمر المصري، بدعم ومعاونة من جمعية الصليب الأحمر الروماني التي تقدم التسهيلات اللازمة، والدعم في هذا الشأن .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً