اعلان

رئيس «خطة النواب»: «نعيش على أرض آمنة وحولنا بركان مشتعل»

فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب، إن العالم شهد مجموعة من الأزمات المتلاحقة، وكان آخرها أزمة كورونا، التي لم يكد يتعافى العالم منها، حتى أتت أزمة الحرب الروسية الاوكرانية.

وأضاف الفقي: 'نعيش في أرض آمنة، والاقليم حولنا بركان مشتعل'، جاء ذلك خلال فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن، أثناء انعقاد ندوة التدابير والإجراءات التي أتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية.

جانب من المنتدي

وأضاف رئيس لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب: 'القوى الكبرى هى التي صنعت هذه الأزمات، التي انعكست على العالم، متسائلا: كيف ندير المخاطر الناجمة عن هذه الأزمات، أو اقتصادات إدارة المخاطر حتى نعبر هذه الأزمات؟.

جانب من المنتدي

وتابع: 'استطعنا ونستطيع إدارة مخاطر الأزمات، لأننا نسعى للوصول لاقتصاد أكثر صلابة، عبر الإصلاح الاقتصادي الذي تحول لنهج حياة، عبر سياسات مستدامة لا تتوقف عبر الإصلاح المالي والإداري.

وأضاف: 'الجمهورية الجديدة تتمتع باقتصاد أكثر مرونة، بحيث يتعافى بشكل سريع، حينما يمر بأزمات بشكلٍ أكثر ديناميكية، مؤكدا أهمية سعي الدولة الدائم للشراكة مع القطاع الخاص، في قطاعات عدة ومنها البنية الأساسية.

ولفت الفقي إلى أن الدولة تسعى لتكريس شبكة الحماية الاجتماعية، من خلال عناصر عدة، سواء الإسكان الاجتماعي، أو مواجهة العشوائيات، أو تفعيل مبادرة حياة كريمة، والتواصل الرقمي بين البرلمان والمواطن والحكومة في ظل عصر الرقمنة، وصولا لجمهورية جديدة أكثر أمانا واستقرارا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي