اعلان

الأرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مازالت منخفضة بشكل ملحوظ رغم انتهاء فصل الشتاء رسميًا وفلكيًا.

وأضافت شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الأحد، أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، موضحة أن الانخفاض في درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع.

وذكرت أن الانخفاض في درجات الحرارة هذا الأسبوع أقل حدة من الأسبوع الماضي، مضيفة أن أقل درجة حرارة عظمى ستسجلها القاهرة هذا الأسبوع 16 درجة مئوية و9 درجات صغرى.

وأوضحت أن الهواء مازال جافًا بشكل كبير مع نشاط الرياح، الذي يزود الإحساس ببرودة الطقس لتقل عن المسجلة بثلاث أو أربع درجات، مؤكدة أن الطقس مازال باردًا خلال ساعات النهار وشديد البرودة أثناء الليل.

وناشدت المواطنين توخي الحذر وعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، قائلة إنه من الممكن الانتظار حتى بعد أعياد شم النسيم للبدء في تخفيف الملابس تدريجيًا، لأن الفترة المقبلة مازالت متقلبة بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة.

وأكدت ضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية ومتابعة النشرات الجوية، مضيفة أن الأمطار مازالت مستمرة على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران تعلن تفاصيل مراسم تشييع ودفن ضحايا تحطم المروحية الرئاسية