اعلان

برلمانية: تعديلات جديدة بشأن النفقة وإثبات الطلاق في قانون الأحوال الشخصية

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

أشادت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالدعم الكبير الذي تحظى به المرأة المصرية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تمثلت في تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وإطلاق العديد من المبادرات التي تستهدف تقديم الرعاية الصحية للمرأة، فضلا عن إقرار العديد من التشريعات لحماية المرأة من العنف والحصول على حقوقها.

جانب من اللقاء

ودعت النائبة أمل سلامة إلى سرعة مناقشة وإقرار قانون تغليظ عقوبة ضرب الزوجات، لحماية المرأة من العنف، وينقذ الأسرة من التفكك، مؤكدة أن تغليظ العقوبة لا يقتصر على الزوج فقط بل على الزوجين.وقالت إنها بصدد الانتهاء من مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية بشأن النفقة وإثبات الطلاق، يضمن حصول المرأة على النفقة بشكل عاجل وتوفير مسكن ملائم بما يحفظ للمرأة كرامتها وحقها في العيش حياة كريمة.

جاء ذلك في صالون 'الأمل الثقافي' الذي استضافته النائبة أمل سلامة، وشهد مناقشات ثرية حول دعم وتمكين المرأة، والقضايا المجتمعية التي تشغل الرأي العام.

حضر الصالون الثقافي المهندس ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، والنائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، والنائبة فريدة الشوباشي، واللواء محمود خليفة المستشار العسكري للأمين العام للجامعة العربية، والدكتور ثروت الجرباوي المفكر والخبير في شئون الجماعات الإرهابية، والإعلامية سهير جودة، ود. حسام يونس رئيس لجنة الصحة بحزب الحرية المصري، ود. نيفين بدار رئيس لجنة المنظمات الأهلية والإعلامي محمد زكريا رئيس لجنة الاتصال السياسي بحزب الحرية المصري، والكاتب الصحفي محمد صلاح أمين لجنة الإعلام، والكاتب الصحفي أحمد أبو القاسم الأمين المساعد للجنة الإعلام، ونخبة من البرلمانيات وقادة الرأي في مجال الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

وتحدث عدد من النائبات مؤكدين أن وجودهم في مجلس النواب دليل واضح على دعم القيادة السياسية للمرأة، وأنهم تمكنوا من إثبات وجودهم في العمل البرلماني، إضافة إلى تولي المرأة العديد من المناصب القيادية في الجهاز التنفيذي للدولة.

أما الدكتور ثروت الجرباوي فأكد على أن الإسلام حافظ على حقوق المرأة، مشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه الدولة المصرية للمرأة في جميع المجالات.

ومن جانبها تحدثت الدكتورة نيفين بدار عن مبادرة 'طوق نجاة' لدعم الفئات المختلفة، وبخاصة المرأة المصرية، فضلا عن حملة رفع الوعي التي بدأتها من العام الماضي والتي تستهدف التعريف بحقوق وواجبات المرأة تجاه المجتمع.

وفي ختام الصالون الثقافي، أعربت النائبة أمل سلامة عن شكرها وتقديرها للمشاركين، مؤكدة حصرها الشديد، على أن يعقد الصالون الثقافي شهريا لمناقشة القضايا الراهنة التي تشغل الرأي العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً