اعلان

يونيسف تحذر من مخاطر انهيار القطاع الصحي في لبنان على الأطفال

يونيسف تحذر من مخاطر على صحة الأطفال في لبنان
يونيسف تحذر من مخاطر على صحة الأطفال في لبنان
كتب : أهل مصر

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ـ يونيسف ـ من تأزم الأوضاع الاقتصادية العالمية، وما يؤدي إليه ذلك من ارتفاع في الأسعار، وزيادة التضخم ما يدفع الأزمة الخانقة في لبنان إلى مضاعفات خطيرة، لا سيما على صحة الأطفال.

وأوضحت يونيسف في تقرير لها اليوم الأربعاء، حمل عنوان: 'تفاقم الأزمة الصحية للأطفال في لبنان'، أن القطاع الصحي اللبناني معرض لمزيد من الاضطرابات، الذي يعاني بالفعل من من هجرة جماعية هائلة للعاملين به، مع جمود في عملية التوظيف، بالإضافة إلى القيود المفروضة على استيراد الأدوية، والمعدات الطبية، التي أثرت بشكل خطير على جودة الرعاية الصحية للنساء والأطفال.

اضطرابات خطيرة

وأشار التقرير إلى أن الانخفاض الحاد في معدلات التطعيم الروتينية، ترك الأطفال عرضة للأمراض المميتة المحتملة، مثل: الحصبة، والدفتيريا والالتهاب الرئوي، موضحا أن التطعيم الروتيني للأطفال، انخفض بنسبة 31%، على الرغم من أن معدلات التحصين كانت في وقت سابق، منخفضة بالفعل، وبشكل مثير للقلق، مما نتج عنه وجود عدد كبير من الأطفال غير المحصنين، معرضين للأمراض، وآثارها الخطيرة.

واعتبرت يونيسف أن وجود الطاقة اللازمة للإبقاء على سلسلة التبريد، للحفاظ على توفير اللقاحات، يعد أمرا بالغ الأهمية، موضحة أن ارتفاع أسعار الوقود يشكل تهديدا جديدا للخدمات الأساسية، مثل: حسن تسليم اللقاحات، على الرغم من الجهود المبذولة لزيادة استخدام الطاقة الشمسية بشكل سريع.

وجددت يونيسف دعوتها للحكومة اللبنانية، وجميع أصحاب الشأن، إلى تركيز كل الجهود من أجل تطعيم الأطفال، ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها من خلال التحصين باللقاحات، وتحسين توافر الغذاء للأطفال والنساء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة