اعلان

برلماني: ثبات تصنيف المؤسسات العالمية للاقتصاد المصري يعكس مدى الاستقرار رغم الأزمة العالمية

محمود الصعيدي
محمود الصعيدي

أكد النائب محمود الصعيدي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن إشادة مؤسسات التصنيف الائتمان الدولية بالاقتصاد المصري يعكس شهادة نجاح في قوة الاقتصاد المصري في التصدي للأزمات والتعاطي معها، وكذلك مدى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي التي اتخذته الدولة المصرية في نوفمبر 2016.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الاقتصاد المصري نجح في تجاوز أزمة كورونا، وحقق معدل نمو 3.4% في حين أن دول كثيرة لم تحقق معدل نمو أو بالسالب .

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن ثبات تصنيف المؤسسات الاقتصادية، للاقتصاد المصري يعكس مدى الاستقرار رغم الأزمة العالمية الحالية التي أدت لموجة تضخم عالية، مؤكدًا أن الحكومة نجحت في التعامل مع الأزمة الحالية بحزمة إجراءات استباقية لتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قال إن قرار مؤسسة "فيتش" بتثبيت التصنيف الائتماني لمصر عند "+B" مع نظرة مستقبلية مستقرة، للمرة الرابعة خلال أزمة "كورونا"، يُعد بمثابة شهادة ثقة دولية جديدة في قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وأوضح أن التحديات تتشابك فيها تداعيات "الجائحة"، مع ما أعقبها من اضطراب في سلاسل التوريد والإمداد، وارتفاع شديد لمعدلات التضخم وتكاليف الشحن، وزيادة فى الأسعار العالمية للسلع الأساسية مثل: القمح، والمواد البترولية، والسلع غير الأساسية أيضًا، على نحو تضاعفت حدته مع الآثار السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة)