اعلان

ننشر موعد تشغيل مترو "العتبة - الكيت كات" للجمهور

المترو-أرشيفية
المترو-أرشيفية

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، موعد تشغيل مترو 'العتبة - الكيت كات'، للجمهور، لافتة أنه مخطط إنهاء تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتد من العتبة حتى الكيت بطول 4 كم و4 محطات نفقية وتشغيله للجمهور منتصف يوليو المقبل.

وتضم محطات ناصر وماسبيرو وصفاء حجازي بالزمالك والكيت كات، والمشروع يشمل 4 محطات من العتبة حتى الكيت كات تمثل الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو فيما تتضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث جزء ثان ممتد من محطة الكيت كات حتى المحطة التبادلية عند محور روض الفرج بطول 6.6 كم ومخطط إنهاء تنفيذه نهاية 2022 بعد التأخيرات التي شهدها المشروع. وهناك جزء ثالث ينطلق من الكيت كات حتى جامعة القاهرة ومخطط إنهاء تنفيذه في إبريل 2023، حيث تربط هذه المرحلة مع الخط الأول للمترو فى محطة ماسبيرو ومع الخط الثانى فى محطة جامعة القاهرة ومع الخط الرابع فى محطة روض الفرج.

المرحلة الثالثة للخط الثالث

والمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ إجمالي طولها 17.7 كم، وتشمل عدد (15) وتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء لسرعة إنجازها، وتبلغ تكلفة تنفيذها 32.8 مليار جنيه تقريبا، حيث يمول منها بنك الاستثمار الأوروبي ووكالة التنمية الفرنسية قيمة 900 مليون يورو في صورة قرض ميسر، فيما يتم تدبير باقي تكلفة المشروع من الموازنة العامة للدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: نبحث عن 16 فتاة تحت المياه في غرق معدية أبو غالب (صور)