اعلان

اتحاد الصحفيين العرب يدين الاعتداء على موكب تشييع شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة
كتب : أهل مصر

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، الاعتداء الغاشم، الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي، على موكب تشييع جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على تفتيش المركبة التي تحمل نعش شيرين أبو عاقلة، واستولت على شال من متعلقاتها يحمل علم فلسطين، وبه وآثار من دمائها.

وقال اتحاد الصحفيين العرب: "تابع الرأي العام العالمي بغضب شديد، الاعتداء الهمجي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على موكب تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أثناء خروج الجثمان من المستشفى، حيث شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هجوما عنيفا على الموكب، الذي وصل إلى حد إسقاط الجثمان على الأرض، بشكل غير مسبوق في التاريخ .

وأدان الاتحاد العام للصحفيين العرب بشدة، هذه الجريمة البشعة، التي تثبت أن الصحفية شيرين أبو عاقلة أخافت سلطات الاحتلال الصهيوني، لأدائها البطولي كصحفية مهنية، تمارس مهامها على أكمل وجه، لنقل الحقيقة التي يعانيها الشعب الفلسطيني إلى دول العالم.

وأعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب، تضامنه مع السلطة الفلسطينية، ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، ومساندته لقرار السلطة الفلسطينية، بعدم مشاركة سلطات الاحتلال في إجراء تحقيق حول ظروف وملابسات الجريمة الإرهابية النكراء، التي ارتكبتها إسرائيل عن عمد وسبق إصرار، والمطالبة بتشكيل لجنة دولية مستقلة لإجراء تحقيق فوري ونزيه، لاستبيان الحقيقة، وإدانة هذا الفعل الإجرامي الشنيع، والتعرف على مرتكبي هذه الجريمة، لعدم إفلاتهم من العقاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية