المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

التأمينات: تغيير 5.5 مليون بطاقة صرف معاش إلى ميزة والقديمة تتوقف أول يونيو

أهل مصر
كروت صرف المعاشات
كروت صرف المعاشات

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن صلاحية بطاقات صرف المعاشات الزرقاء، ستنتهي في بداية شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه تم تغيير 5.5 مليون بطاقة إلى كروت ميزة.

وأوضح عوض في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة "الحياة"، أنه يتبقى فقط مليون بطاقة ينتظر تغييرها خلال الفترة المقبلة، مناشدا أصحاب المعاشات الذين لم يغيروا بطاقاتهم الزرقاء، بالاتجاه إلى مكاتب التأمينات لتغييرها، مشددا على أنه يتم التغيير في خلال 5 دقائق فقط.

وأوضح اللواء جمال عوض، أن هيئة التأمينات ترسل مندوبين إلى أصحاب المعاشات الذين لا يستطيعون التحرك إلى المكاتب، وبشكل مجاني تماما، وذلك لمساعدتهم في تغيير بطاقاتهم الزرقاء إلى كروت ميزة، مضيفا: "البطاقات الزرقاء لها مدة صلاحية وسوف تنتهي بحلول أول يونيو 2022، وإذا أدخل شخص الكارت الخاص به وظهرت له رسالة بضرورة مراجعة التأمينات، فليس هناك قلق في هذا الأمر، ويجب الذهاب إلى المكاتب لتغيير الكرت".

وأشار إلى أن أي مكتب تأمينات قريب من محل الرقم القومي، يمكنه أن يغير البطاقات الزرقاء، إلى كروت ميزة، لأصحاب المعاشات، مشددا: "لا يوجد شيء اسمه إيقاف المعاشات عن الناس، والمعاشات تصرف في معادها، ولا يتطلب تغيير الكروت الزرقاء إلى كروت ميزه سوى صورة البطاقة الشخصية، ورقم التليفون".