اعلان

«بالرقم القومي».. طريقة استبدال بطاقات المعاشات الزرقاء بكارت ميزة مجانًا

تحويل البطاقة الزرقاء لكارت ميزة
تحويل البطاقة الزرقاء لكارت ميزة

انتهت الفترة المقررة لاستخدام البطاقات الزرقاء المستخدمة في صرف المعاشات، بدءًا من الشهر الجاري، بعد إعلان رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، انتهاء صلاحياتها نهاية مايو الماضي.

عدد المستفيدين من المعاشات

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الهيئة كان لديها نحو 6.5 مليون مواطن، من أصحاب البطاقات الزرقاء البلاستيكية، والتي تدعم عملية السحب فقط، موضحا أن هيئة التأمينات استبدلت بطاقات 5.5 مليون منهم، ببطاقة ميزة.

أصحاب البطاقات الزرقاء

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن عدد أصحاب البطاقات الزرقاء أصبح مليون مواطن فقط، تنتهي صلاحية بطاقاتهم خلال أشهر 6 و7 و8، مناشدا إياهم بسرعة التوجه للتأمينات حتى يتمكنوا من صرف معاشاتهم.

كارت ميزة

وأوضح عوض، أن هيئة التأمينات ذللت جميع العقبات بالشراكة مع البنك الزراعي، الذي لديه أكثر من 1100 فرع في مصر، لافتا إلى أن ما سيتم تنفيذه في مكتب التأمين، سينفذه البنك، والمطلوب أن يذهب المواطن إلى التأمينات أو أحد فروع البنك، بصورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب المعاش، أو صورة من بطاقة القائم بالصرف، مدونا عليها رقم الهاتف المحمول، وتسليمها، وبعدها يتسلم كارت ميزة ويفعله لاستلام المعاش».

كبار السن

أكدت الهيئة، أنه يتم توصيل كارت ميزة مجانا حتى المنزل، حال عدم استطاعة المواطن الذهاب، إذا كان من كبار السن أو يواجه صعوبة في الحركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل