اعلان

عند انتهاء صلاحية البطاقة الزرقاء.. ماذا تفعل حال عدم صرف معاشك يونيو المقبل؟

اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، هناك نحو 260 ألف مواطن من حاملي البطاقات الزرقاء تنتهي صلاحيتها 1 يونيو المقبل، مضيفًا أنه تم توفير كارت ميزة في أكثر من 1700 مقر على مستوى محافظات الجمهورية بدلًا من البطاقات الزرقاء التي أوشكت على الانتهاء.

وأضاف عوض، في اتصال هاتفي لبرنامج '8 الصبح' المُذاع على قناة dmc، اليوم السبت، أن من يحمل البطاقة الزرقاء وتوجه لصرف المعاش ووجد أن الكارت انتهت صلاحيته عليه التوجه لأقرب فرع للبنك الزراعي أو لأقرب مكتب تأمينات، ومعه صورة بطاقة الرقم القومي مكتوب عليها رقم الهاتف المحمول الخاص به؛ للحصول على كارت ميزة مجانًا.

وتابع أن هناك خطة لمليون مواطن سوف تنتهي صلاحية بطاقاتهم الزرقاء خلال شهور يونيو ويوليو وأغسطس، وتم تدريب الموظفين والاتفاق مع البنك الزراعي ليكون شريك للهيئة في تحديث البطاقات للتيسير على المواطنين لانتشار فروع البنك الزراعي على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه من بين التيسيرات إتاحة رقمين خط ساخن 19680، و16217؛ للاتصال عليهم لتوجيه موظف من التأمينات أو البنك الزراعي لمقر إقامة المواطن الغير قادر على التوجه لمقر الفروع لتفعيل الكارت المنتهي ومنح كارت ميزة مجانًا، بشرط أن يكون صاحب المعاش مريض أو من كبار السن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً