اعلان

للعام الثالث على التوالي.. فوز "القومي للبحوث" بجائزة "دريم" لأحسن بحث تطبيقي في الصناعات الغذائية

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، حول حصول د. أحمد محمود عبدالوهاب رئيس قسم مواد التعبئة والتغليف بمعهد بحوث الصناعات الكيماوية بالمركز القومي للبحوث على جائزة شركة دريم لتشجيع البحث العلمي فى مصر (المركز الأول مناصفة)؛ لأحسن بحث تطبيقي فى الصناعات الغذائية لعام 2021 بعنوان "تصميم جديد لإنتاج غلاف من المتراكبات البوليمرية الحيوية فائقة الدقة لتغليف الجبن الرومي باستخدام مستخلص نبات الكركديه والكيتوزان وصمغ الجوار وأكسيد الزنك النانومتري".

وتأتى أهمية استخدام تلك المواد كمتراكبات حيوية ومواد تغليف بديلة لاستخدامها في تغليف الجبن، مع الحفاظ على جودتها الكيميائية والميكروبيولوجية، وخواصها الحسية، مما يعود بالإيجاب على صحة أعداد كبيرة من المستهلكين لهذا النوع من الجبن الواسع الانتشار والاستهلاك في مصر، وحمايتهم من السموم الفطرية التي تنتج على سطح الجبن خلال فترة التسوية.

وأشار التقرير أيضًا إلى حصول د. أحمد محمود عبدالوهاب على الجائزة الثانية مناصفة لشركة دريم لتشجيع البحث العلمى فى مصر؛ لأحسن بحث تطبيقي فى الصناعات الغذائية لعام 2021، بعنوان "دراسة كفاءة المتراكبات النانومترية المضادة للميكروبات المُعتمدة على أكسيد الزنك وثاني أكسيد السليكون النانومتري المتداخلة في أفلام من المتراكبات البوليمرية الحيوية النانومترية من كحول عديد الفينيل والكيتوزان لتحسين فترة الحفظ للمنتجات الغذائية".

جدير بالذكر أن حصول د. أحمد محمود عبدالوهاب على تلك الجائزة جاء للعام الثالث على التوالي، والتى تقدمها شركة دريم للأغذية، والجمعية العلمية للصناعات الغذائية لتشجيع البحث العلمى فى مجال جودة وسلامة الغذاء والألبان فى مصر، حيث فاز بالمركز الاول مناصفة لأحسن بحث تطبيقى فى الصناعات الغذائية لعام 2020، كما فاز بالمركز الثاني مناصفة لعام 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً