برلمانية: نجع حمادي بدون مستشفى عام أو خدمات طبية منذ 2015

رحاب الغول
رحاب الغول

انتقدت النائبة رحاب الغول عضو مجلس النواب، التقصير الحكومي في الانتهاء من مستشفي نجع حمادي العام، وقالت: وزيرة التخطيط وعدت منذ 2015 بالانتهاء من المستشفى ولكن دون نتائج محققة ونعيش في نجع حمادي دون خدمات طبية بسبب تأخر المستشفي رغم ضمها إلي الموازنة العامة للدولة، فهل يعقل هذا.

وأضافت الغول في كلمتها في الجلسة العامة اليوم أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية عن العام المالي 2022/2023: الحكومة تستهدف معدلات نمو 5 .5 % بالرغم من تداعيات الحرب الأوكرانية الروسية وأتمني أن تصل إلي مبتغاها بالرغم من صعوبه الموقف.

وطالبت الغول بزيادة مخصصات الصحة في الموازنة العامة خاصة أن هناك موازنة لمحافظة قنا خاصة بمشروعات الصرف الصحي ومياه الصرف ولم تحقق الأهداف المرجوة منها.

وكان الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قد استعرض أمام الجلسة العامة اليوم، تقرير اللجنة عن مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية عن العام المالي 2022/2023.

وكشف النائب عن العديد من التوصيات الموجهة للحكومة بما يساهم في الحد من عجز الموازنة، ودعم إيرادات الدولةـ وأوصت اللجنة الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحوكمة نظام الحد الأقصـى لدخول العاملين بأجر لدى الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات