اعلان
اعلان

مدبولي أمام "ملتقى بناة مصر": خبرتنا في القطاعات المختلفة رهن إشارة الأشقاء بالدول الإفريقية والعربية

رئيس الوزراءممممم
رئيس الوزراءممممم

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن ملتقى بناة مصر يؤكد عاما بعد الآخر أنه يطرح قضايا وملفات التنمية المختلفة في ربوع الدول، مشيدا بتجديد الثقة في مصر برئاسة الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، وموضحا أن الاتحاد الإفريقي جدد الثقة في مصر.

وأضاف مدبولي خلال كلمته في "ملتقى بناة مصر"، أن التجربة المصرية التنموية في الثمان سنوات الماضية تستحق أن تروى لما أفرزته من مشروعات متعددة وضعت مصر على الخريطة العالمية في عدة قطاعات، لافتا إلى أن مصر تستكمل خططها التنموية في عدة محاور تضع خبرتها في القطاعات المختلفة رهن إشارة الأشقاء في الدول الإفريقية والعربية.

وقال مدبولي: كما ساندت مصر أشقاءها في فترات سابقة في جهودها نحو التحرر، تقف حاليا معها يدا بيد في جهودها التنموية المختلفة.

وأكد مدبولي أن مصر خطت خطوات واسعة في ملفات قطاع الإسكان والطرق مرورا بقطاع الطاقة ووصولا لقطاع التحول الرقمي جعلها تقفز قفزات متسارعة وتحل مشكلات وتزيل تحديات لم يكن أحد يتخيل أن تكون في طي النسيان.

وأشار إلى أن مصر استطاعات القضاء على العشوائيات الخطرة لتوفير حياة كريمة ومطمئنة للمواطن، كما حققت الدولة طفرة هائلة في أعدد وحدات الإسكان التي تم تنفيذها لمختلف شرائح الدخل، مشيرا إلى أن الأزمة تتلاشى عاما بعد آخر، وتم تنفيذ ١٥ مدينة من مدن الجيل الرابع في وقت واحد ببنيتها الأساسية وخدماتها ووحداتها ويتم التخطيط لمثلها بهدف استيعاب الزيادة السكانية وخلق فرص للاستثمار للعقاري.

وأكد أن ملف النقل والطرق هو الأبرز بين ملفات مصر التنموية، مشيرا إلى أن قطاع الطاقة أيضا مثل معجزة أمام العالم حيث تحولنا إلى منتجين.

وأشار إلى أن مصر تنفذ مشروع عملاق وهو المبادرة الرئاسية حياة كريمة حيث يستفيد منه ٦٠ مليون مواطن مصري لافتا إلى أن حياة كريمة مثل إرادة سياسة لتحويل حياة الملايين إلي الأفضل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل