اعلان

جبالي لأحد الأعضاء: رئيس البرلمان هو من يدير الجلسة.. تحدث عن الموازنة أو عليك بالجلوس

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

تجاهل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، دعوة النائب نادر مصطفى، القاعة للوقوف تحية وتقديرا للقضاء المصري والهيئة الوطنية للانتخابات، على ما يقوم به من جهود في خدمة العدالة.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن رئيس المجلس هو من يدير الجلسة، ولا يجوز لأحد توجيه الأعضاء بالوقوف دقيقة حدادا أو بأي شكل، لأن إدارة الجلسة مسئولية رئيس المجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء استكمال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2022/2023.

وتناول النائب نادر مصطفى في كلمته، الحديث عن القضاء ودوره في تحقيق العدالة وما يقومون به من دور لصالح الوطن، وأعلن رفضه ما تناوله بعض النواب في جلسة الأمس من تناول للهيئة الوطنية للانتخابات، لاسيما فيما يتعلق بالمكافآت التي يتم صرفها للقضاة.

وحاول النائب إيهاب عبد العظيم، تناول الحديث عن القضاء، ليقاطعه رئيس المجلس، قائلا: "لم يمس أحد نزاهة وشفافية الهيئة الوطنية للانتخابات، وإن لديك أرقام للحديث عن الموازنة تفضل بالحديث، أما غير ذلك فعليك بالجلوس".

وتابع رئيس مجلس النواب: غير مسموح لأي نائب أن يعقب على زميل سبقه بالحديث، والنائب لم يمس هيبة ونزاهة الهيئة الوطنية للانتخابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي