اعلان
اعلان

«مشروعات النواب» تناقش إجراءات إنشاء شركات في مجال جمع وتطوير القمامة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقشت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق السيد بشأن الإجراءات التي إتخذتها وزارة البيئة لتوجيه وتدريب الشباب للتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لانشاء شركات متناهية الصغر وشركات صغيرة في مجال جمع أو تدوير القمامة. جانب من الاجتماع

وقال النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة، إن الدولة حريصة على دعم المشروعات الصغيرة باعتبارها قاطرة التنمية ودافع للاقتصادي الوطني مطالبا بتدريب الشباب بمختلف المحافظات، والمدن في مجال جمع، وتدوير القمامة بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقديم كل أوجه الدعم لهم ومساعدتهم علي تقنين أوضاعهم.

فيما قال الدكتور طارق العربي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم المخلفات بوزارة البيئة، أنه تم توقيع بروتوكول رسمي بين وزارات البيئة والقوي العاملة والتضامن، لضم العاملين قي قطاع جمه وفرز القمامة في القطاع الرسمي لافتا أنه بالفعل كان هناك 4232 عامل، وتم تغيير المسميات الخاصة بهم من مشرف أو جمع أو فرز القمامة.

وأشار 'العربي'، أن تلك المهن تحتاج إلي قياس مهارات لذا تم البروتوكول بين الوزارات الثلاثة، وتم التأمين عليهم، وعمل منصة إالكتلاونية لهم مؤكداً علي حرص الجهاز علي تشغيل الشركات الصغيرة ومتناهية الصغيرة في تلك المنظومة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً