اعلان
اعلان

البيئة تصدر تعليمات مهمة بشأن انبعاث روائح كريهة في مصر الجديدة

انبعاث روائح كريهة في القاهرة
انبعاث روائح كريهة في القاهرة
كتب : أهل مصر

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بشكل عاجل ببحث الشكوى المقدمة من عدد من سكان منطقة شرق القاهرة، وتحديدا حي مصر الجديدة، بشأن انبعاث روائح بترولية كريهة في المنطقة، خاصة أثناء فترات الليل.

وقال بيان من الوزارة، إنه على الفور دفع جهاز شئون البيئة بالمعمل المتنقل لرصد ملوثات الهواء التابع للشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط للتمركز في نطاق منطقة مسطرد الكائن بها عدد من شركات إنتاج وتوزيع المنتجات البترولية لمتابعة الوضع البيئي ومدى التوافق مع معايير قانون البيئة ولائحته التنفيذية.

كما تم الدفع بمجموعة عمل من التفتيش المركزي التابع للوزارة لمراجعة الإجراءات المتخذة من قبل الشركات الكائنة بالمنطقة، وإجراء القياسات اللازمة لبيان مدى التوافق البيئي لتلك الشركات.

وأوضحت وزارة البيئة أنه تم دراسة الوضع بالمنطقة بجانب الإجراءات والقياسات التي أجرتها الوزارة، حيث تلاحظ ارتفاع الكثافات المرورية على مدار الأيام الماضية والتي تزداد مساءً بالمنطقة، ويتزامن ذلك مع انخفاض معدل سرعة الرياح والتي تصل إلى مرحلة السكون في بعض الفترات مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يساعد على تركز الملوثات والإحساس بها في بعض المناطق أثناء فترات الليل.

وأشارت الوزارة إلى أن شركتي تكرير البترول الكائنتين بالمنطقة مرتبطتان بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بالوزارة، حيث يتم متابعة انبعاثات عدد لا يقل عن خمسة عشر مدخنة بشكل لحظي لمتابعة مدى الالتزام البيئي.

ودعت وزارة البيئة المواطنين لمتابعة موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت للتعرف على التنبؤات المتوقعة لحالة الطقس لمدة ثلاثة أيام والتي توضح تشتت الملوثات من عدمه.

وتهيب وزارة البيئة بالمواطنين المساهمة في التخفيف من حدة الملوثات والضغوط الحادثة خلال تلك الفترة عن طريق التقليل من استخدام وسائل المواصلات الخاصة والتوجه نحو استخدام المواصلات العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً