اعلان

أستاذ قلب يشكو لوزير التعليم العالي استبعاده من ترشيحات عمادة قصر العيني

الدكتور عمرو بسطويسي
الدكتور عمرو بسطويسي

تقدم الدكتور عمرو بسطويسي أستاذ جراحة القلب والصدر بطب القاهرة، بشكوى للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، رئيس اللجنة المسؤولة عن ترشيحات عمادة طب قصر العيني؛ بسبب استبعاده من ترشيحات عمادة قصر العيني.

وجاء نص الشكوى كالتالي: «أما وقد نما إلى علمي إستبعاد لجنتكم الموقرة لأسمي من الترشيحات لعمادة قصر العيني وذلك بسبب السن وحيث أننى قد تبقى لي عامان من العمل قبل بلوغ سن المعاش، فإنني أود هنا أن أذكر سيادتكم بعدم قانونية هذا الفعل وعدم وجود ما يمنع ترشحي وتكليفي بهذا المنصب قانونا.

وكما أذكر سيادتكم بأن جامعتنا الموقرة تكتظ بالقيادات التي تم مد سنوات العمل لهم بعد بلوغ سن المعاش ومنهم العميدة الحالية التي تخطت العام و النصف بعد سن التقاعد.

وكما أسجل اعتراضي على الطريقة التي قمتم بها بالاستماع إلى برامج السادة المرشحين السبع عشرة في يوم واحد، فليس من المنطق إعطاء المرشح عشر دقائق ليتحدث عن منظومة تغيير و إصلاح صرح في حجم قصر العيني.

وتابع: كما أسجل اعتراضي على إقصاء 11 زميلا لي بحجة أنهم تقدموا من قبل، حيث أن هذا الأمر مهين للأساتذة و كان يمكن وضع هذا الشرط ضمن شروط الترشيح، وأسجل اعتراضي على عدم التواصل مع المرشحين وغیاب الشفافية وترك الأمور للإشاعات والتخلي عن سياسة الإفصاح وعليه فقد نما إلى علم كل أعضاء هيئة التدريس بالكلية عن أسماء تم ترشيحها بعينها، ولم نجد منطقيا أية مبررات لهذا الترشيح لا من ناحية الخبرة ولا سابقة العمل القيادي الجامعي والإداري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل