اعلان

التضامن تتلقى 20 بلاغا لأطفال وكبار بلا مأوى.. منهم طفل تركه والده في الشارع

إنقاذ المشردين
إنقاذ المشردين

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فرق التدخل السريع على مستوى الجمهورية بالتعامل مع بلاغات الأطفال والكبار والأسر بلا مأوى خلال الأيام الماضية، وذلك بالتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

وكان فريق التدخل السريع المركزي والفرق المحلية بالمحافظات، تلقوا 20 بلاغًا، منها استغاثة سيدة وطفلتها الرضيعة بلا مأوى، طردها زوجها من منزلها، حيث أجرى الفريق دراسة الحالة للسيدة، وتدعى «ا.ع.ن»، تبلغ من العمر 32 عامًا، وكانت متزوجة ولديها طفلة رضيغة تبلغ من العمر 8 أشهر، وقد هجرها زوجها نتيجة لظروف خاصة بهما، وهي تحتاج إلى مكان تعيش به مع طفلتها الرضيعة، وعليه تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرأة لاستقبال السيدة وطفلتها بأحد مراكز المرأة ضحايا العنف؛ لتلقى كافة أوجه الرعاية الاجتماعية.

وعلى جانب آخر تحرك الفريق المركزي، لفحص بلاغ العثور على طفل بجوار عمارات العبور بشارع صلاح سالم، وتبين أن الطفل يدعى "مدحت أ. م" يبلغ من العمر 6 سنوات، تركه والده في الشارع، وعليه قام الفريق بنقل الطفل إلى إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية لتلقى كافة أوجه الرعاية الاجتماعية ولحين اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وفي محافظة القاهرة تعامل الفريق المحلى مع 4 حالات، حيث تواجدت سيدة سبعينة بلا مأوى تفترش الرصيف بمنطقة الخلفاوي بجوار مستشفي معهد ناصر، حيث إنها من محافظة سوهاج وتتواجد للعلاج بالمستشفى لمدة 4 أيام ولا يوجد مأوى لها بالقاهرة تقيم به أثناء فترة علاجها، وعليه تم استقبالها بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية لحين انتهاء فترة علاجها.

كما أنقذ الفريق أيضًا طفل يقوم والده بتعريض حياته للخطر والتسول به أمام المارة بمنطقة رمسيس، حيث تم إخطار الشرطة وتم العرض على النيابة العامة وتسليم الطفل لوالدته مع التعهد بحسن رعايته.

ويتلقي فريق التدخل السريع المركزي شكاوى وانتهاكات دور الرعاية الاجتماعية على الخط الساخن 16439، وبلاغات الأطفال والكبار والأسر بلا مأوى على منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء على الخط الساخن 16528.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات