اعلان

حقيقة تعطل بطاقات ميزة الجديدة لمستفيدي تكافل وكرامة (خاص)

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

كشف مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، حقيقة تعطل بعض بطاقات ميزة الجديدة لمستفيدي تكافل وكرامة، بعد تجديدها عقب انتهاء صلاحيتها المحددة.

وقال المصدر، إن عدد مستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، بلغ 4.1 مليون أسرة، بما يعادل 17 مليون مواطن مستفيد، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من ضم 450 ألف أسرة جديدة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه لا صحة لتعطل بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، وأنه يتم استلام البطاقات الجديدة من الإدارات الاجتماعية التابع لها الأسرة المستفيدة، وتفعل تلقائيًا بعد مرور 48 ساعة من الاستلام، ويمكن لأصحاب المعاشات الصرف من خلال ماكينات amt فور الاستلام.

ويذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أوضحت أن 55% من مستفيدي برنامج «تكافل وكرامة» فئات غير قادرة على العمل، ومنظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا تضاعفت في موازنة الدولة، ووصلت تكلفة الدعم في الموازنة الأخيرة لنحو 325 مليار جنيه بشكل عام، وهو ما يعكس حرص الحكومة على تنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم الفقراء في مواجهة الفقر وارتفاع الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً