اعلان

أمريكا: ملتزمون بأمن مصر المائي وندعم تسوية بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة
كتب : أهل مصر

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بأمن مصر المائي ودعم تسوية بشأن سد النهضة.

والتقى المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي، مايك هامر، أمس الإثنين، بمسؤولين حكوميين مصريين رفيعي المستوى لدفع الجهود الدبلوماسية لتسوية بشأن سد النهضة بما يدعم الاحتياجات المائية والاقتصاد ومعيشة كل مواطني مصر والسودان واثيوبيا.

وقال المبعوث الأمريكي: “جئت إلى القاهرة في أول رحلة رسمية إلي المنطقة لأستمع إلى آراء شركائنا المصريين بشأن القضية الهامة المتعلقة بسد النهضة ولفهم احتياجات مصر المائية بشكل أفضل”.

وأضاف: “نشارك بنشاط في دعم طريق دبلوماسي للمضي قدمًا تحت رعاية الاتحاد الإفريقي للتوصل لاتفاق يوفر الاحتياجات طويلة الأجل لكل مواطن على امتداد نهر النيل”.

وكان المبعوث الأمريكى، قد بدأ أمس الأول زيارة إلى القاهرة فى إطار جولة تشمل كلا من مصر والإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا.

وفي وزارة الخارجية المصرية، التقى المبعوث الخاص بفريق مشترك من الجهات المسؤولة عن مفاوضات سد النهضة مع إثيوبيا والسودان.

كما التقى “هامر” في البرلمان بالنائب كريم درويش رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

وخلال لقائهما مؤخرا في الرياض، أعرب الرئيس جو بايدن للرئيس عبد الفتاح السيسي مجدداً عن دعم الولايات المتحدة للأمن المائي لمصر، وصياغة قرار دبلوماسي يحقق مصالح جميع الأطراف ويسهم في إقامة منطقة أكثر سلامًا وازدهارًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: لا صحة لما تردد عن استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح