اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2022 فور ظهورها.. وأسماء الأوائل بعد اعتماد وزير التعليم

نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

يترقب أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإبلاغ أوائل الثانوية العامة بالنتيجة وتقديم التهاني لهم.

ونستعرض في هذا التقرير، خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة، وطرق اختيار أوائل الثانوية العامة 2022.

أوائل الثانوية العامة 2022

أعلن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، أن أوائل الثانوية العامة 2022 سيكون لهم فرصا كبيرة في الانضمام للجامعات الحكومية والدولية بجانب الجامعات الأهلية التي دخلت الخدمة حديثًا، بخلاف فرصهم الكبيرة في الحصول على منح جامعية من مختلف الجامعات، وذلك تكريمًا لهم لما بذلوه من جهد خلال الدراسة.

ونتيجة الثانوية العامة 2022 جاهزة على مكتب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وفي انتظار اعتمادها بشكل رسمي، خلال ساعات، والتواصل تليفونيًا بأوائل الثانوية العامة لتقديم التهاني وتكريمهم من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، خاصة أنه أعلن مؤشرات نجاح نتيجة الثانوية العامة 2022 بأنها ستكون مقاربة من العام الماضي.

ألية اختيار أوائل الثانوية العامة

في حال تساوي أكثر من طالب في المجموع يتم ترتيب أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022 أبجديا، كما يتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب أوائل فى كل شعبة من شعب الثانوية العامة، سواء الثانوية العامة علمي علوم أو الشعبة الأدبية.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

ويقدم لكم «أهل مصر» خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من موقع وزارة التربية والتعليم:

1- الدخول إلى لينك نتيجة الثانوية العامة موقع بوابة الثانوية العامة من هنـــــا.

2- اكتب رقم الجلوس واختار الشعبة العلمية «علمي علوم – علمي رياضة» أو الشعبة الأدبية.

3- اضغط على إظهار النتيجة.

WhatsApp
Telegram