المشرف العام على التحرير داليا عماد

نتيجة الثانوية العامة 2022.. 8 مشروبات لتخفيف نسبة توتر وقلق الطلاب

أهل مصر
نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

ساعات قليلة ويتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 والتي من المقرر أن تظهر غدًا، بحسب تقرير وزارة التربية والتعليم، ما يسبب الضغط والتوتر والقلق لدى الكثير من الطلبة والطالبات.

نتيجة الثانوية العامة 2022

ومع تدفق الأدرينالين بسبب انتظار نتيجة الثانوية العامة 2022، ربما تصل مستويات القلق إلى الذروة، والانغماس في المشروبات السكرية يزيد من شدة القلق، لذلك قدم خبراء التغذية على موقع "mensxp" للتغذية عددًا من المشروبات لتهدئة الأعصاب، وتخفيف القلق بنسبة كبيرة.

أوائل الثانوية العامة

مشروبات تُخفف من القلق عند ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

كأس حليب

قال الخبراء إن الكالسيوم والمغنيسيوم في اللبن يساعدان في خفض ضغط الدم ، حيث يحتوي اللبن على التربتوفان ، وهو حمض أميني يساهم في تحسين مزاجك والحفاظ على هدوئك.

شاي أسود

تشير الدراسات إلى أن شرب الشاي الأسود لفترة ستة أسابيع من الممكن أن يعين في خفض مستويات الكورتيزول، هرمون القلق، لذلك يوصى بتناول كوبين خلال اليوم.

"عصائر الدايت".. اشرب الوصفات التي تعين على إنقاص تراكم الدهون في الجسم.

ماء

الماء هو أحد المشروبات التي تعين في الحفاظ على صحة الأعضاء ، حيث يقوم الماء بإفراز الإندورفين الذي يحسن الحالة المزاجية ويشعر بالراحة ويقلل من مستويات القلق.

منقوع عصير كرز

منقوع عصير الكرز يساعدك على الهدوء والتخلص من القلق. من الممكن أن يعين كوب من منقوع عصير الكرز مرتين يوميًا في تحسين جودة ومدة نومك.

شاي أخضر

بخلاف المساعدة في عملية إنقاص الوزن ، تحتوي هذه الجرعة السحرية من الشاي الأخضر على مركب يسمى الثيانين يعين في الحد من القلق والتوتر.

شاي البابونج

حينما يتعلق الأمر بتهدئة أعصابك، فلا شيء أهم من شاي البابونج. يحتوي البابونج على الجلايسين، وهو حمض أميني له خصائص تعين على الاسترخاء.

منقوع عصير جوز الهند

يعين ماء جوز الهند على الإحساس بالانتعاش. أضف إلى ذلك ذلك ، فإن شرب ماء جوز الهند يقلل كذلك من هرمون الكورتيزول ، وهو هرمون يتم إفرازه حينما تشعر بالتوتر.

مشروب الزنجبيل

هناك الكثير من الخصائص لمشروب الزنجبيل، منها المساعدة في التخلص من عسر الهضم، بالإضافة الى انه يتكون من مضادات الأكسدة التي تعين على تحسين أداء الجهاز العصبي، وبالتالي تساهم في الحد من القلق.