المشرف العام على التحرير داليا عماد

تظلمات الثانوية العامة 2022.. بعد ارتفاع نسب الرسوب

أهل مصر
تظلمات الثانوية العامة 2022
تظلمات الثانوية العامة 2022

تتصدّر تظلمات الثانوية العامة 2022 اهتمام طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي، بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة رسميا.

تظلمات الثانوية العامة 2022 يبحث عنها عشرات الآلاف من الطلاب المتضررين، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وإعلانها من قِبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. من خلال صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمية. ليبدأ فصل التظلمات 2022.

تظلمات الثانوية العامة 2022

يبحث الآن طلاب الدور الثاني عن تظلمات الثانوية العامة 2022 وحتى 48 ساعة مُقبلة. حيث ترتفع نسب الرسوب الآن لوجود عددا كبيرا من الطلاب حاصلين على أقل من نصف الدرجة. بخلاف وجود طلاب سيؤدون امتحانات الدور الثاني. رغم اعتيادهم على النتائج االعالية. حيث انتاب فئة من الطلاب وأولياء أمورهم حالة من الصدمة بعد إعلان نتائج الثانوية العامة. ليبدأ فصل تظلمات الثانوية العامة 2022.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يمكن التقدم بطلب التظلم على النتائج، من خلال لينك تظلمات الثانوية العامة 2022 على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأوضحت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، أن رابط تظلمات الثانوية العامة 2022، يتم بعد 48 ساعة من الآن ولمدة 10 أيام فقط، حيث يبدأ من الإثنين الموافق 8 أغسطس وحتى الخميس الموافق 18 أغسطس.

تظلمات الثانوية العامة

تظلمات الثانوية العامة

تظلمات الثانوية العامة 2022 ترتفع معدلاتها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد انتشار أنباء تسريب كشوفات النتائج للطلاب والتي تتضمن أسماء الأوائل والراسبين أيضا. حيث تم إعلان اعتماد وزارة التربية والتعليم وإعلان نتيجة الثانوية العامة هذا العام، صباح اليوم السبت.

وتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 في صباح اليوم السبت 6 أغسطس 2022 بإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، والحاصلين على أعلى المجاميع، مع الإعلان عن نسب النجاح والرسوب بين طلاب الثانوية العامة دفعة 2021-2022.

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022

تزداد عمليات البحث عن رابط تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022 بمجرد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أسماء أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث من المنتظر خلال الساعات القليلة المقبلة أن تُعلن النتيجة عبر الموقع الإلكتروني اليوم السبت.

ويُمكن لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي الدخول على الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/

تظلمات الثانوية العامة

رابط تظلمات نتيجة الثانوية العامة

تتم عملية تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال موقع الوزارة بنفس رابط نتيجة كما يتم دفع الرسوم الخاصة بالتظلمات، وفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

خطوات تظلمات الثانوية العامة

نستعرض خطوات تظلمات الثانوية العامة 2022 والتي تتضمن إجراءات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022، منها اتباع عدة خطوات، حيث حذرت وزارة التربية والتعليم، لضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وأيضا عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل قاعات الاطلاع.

أماكن تظلمات الثانوية العامة

تتم عملية تظلمات الثانوية العامة 2022 في عدة أماكن منها المدينة التعليمية الواقعة بمدينة 6 أكتوبر، مع توافر الورق التالي:

- إحضار أصل الرقم القومي للطالب المتظلم وولي أمره، أو جواز السفر للطالب وولي الأمر للتحقق من شخصية كل منهما.

- الاطلاع على ورقة/ أوراق الإجابة "البابل شيت" بمقر كنترول تقدير الدرجات بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر ليتم مراجعة التصحيح يدويا.

ووفق التربية والتعليم، فإنه يتم استدعاء الطالب برسالة على الموقع الإلكتروني للحضور مع تحديد اليوم والساعة المخصصة له للمراجعة، وفور الحضور يسلم كلاهما مظروف يحتوي على صورة ضوئية من أوراق البابل شيت للمواد المتظلم فيها، ومرفق بها نموذج لتقرير يكتب فيه الطالب وولي الأمر ملاحظاته عن كل مادة.

كما يتسلم الطالب وولي الأمر كتيب يحتوي على مفاتيح التصحيح لكل نموذج اختباري للمواد موضحاً به توزيع درجات الأسئلة، ويراجع الطالب وولي الأمر عملية التصحيح، وتدوين الملاحظات والتوقيع عليها وتسليمها مع باقي المستندات "أوراق البابل شيت، كتيب مفاتيح التصحيح".

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022 يُمكنك الحصول عليها الآن من خلال لينك سريع بتسجيل الاسم ورقم الجلوس من هنا:

رابط بوابة وزارة التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة : https://g12.emis.gov.eg/

رابط بوابة الثانوية العامة لإعلان نتيجة الثانوية العامة : https://thanwya.emis.gov.eg/

تظلمات الثانوية العامة 2022