اعلان

انطلاق مقرأة كبار القراء بمسجد الحسين

الأوقاف
الأوقاف

انطلقت صباح اليوم الخميس، مقرأة كبار قراء القرآن الكريم، وأعلام دولة التلاوة بمصر، برئاسة فضيلة الشيخ محمد أحمد صالح حشاد نقيب قراء القرآن الكريم بمصر.

وذلك بحضور الشيوخ: محمود محمد الخشت، وعبد الفتاح الطاروطي، وطه محمد النعماني، وأحمد تميم المراغي، وأحمد أبو فيوض، ومحمد يحيى الشرقاوي، وهاني الحسيني، وعبد الناصر حرك، ومحمد عبد البصير ، وفتحي عبد المنعم خليف، وعبد اللطيف العزب وهدان، ويوسف قاسم حلاوة.

وفي مفتتح جلسة التلاوة المباركة أعرب الشيخ محمد أحمد صالح حشاد نقيب القراء عن شكره وتقديره الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للقرآن وأهله، ورعايته لبيوت الله وخاصة مساجد آل البيت، التي شهدت تطورًا غير مسبوق، كما قدم الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على رعايته لهذه المجالس القرآنية.

وأكد أن وزير الأوقاف أول من جمع كبار قراء الجمهورية في مقرأة للقرآن الكريم، وأن الوزارة تشهد تطورًا يسابق الزمن في برامجها الدعوية والقرآنية، وأن خدمة كتاب الله (عز وجل) في أعلى أولوياتها، كما أكد أن مقارئ القرآن الكريم تشهد إقبالًا غير مسبوق وتواكب العصر حيث تتحفنا وزارة الأوقاف عبر صفحاتها وقنواتها بأئمة أعلام نسعد بأصواتهم العذبة في تلاوة القرآن الكريم.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف لا تأل جهدًا في خدمة كتاب الله (عز وجل)، من خلال المسابقات المحلية والدولية ومسابقات الأسرة القرآنية والأصوات الحسنة وغيرها من المسابقات التي تؤكد اهتمام الأوقاف بالقرآن الكريم، كما تم رفع بدل المقرأة النموذجية من 160 جنيهًا إلى 400 جنيه شهريًا، وبدل مقرأة كبار القراء إلى 500 جنيه بداية من أغسطس 2022م، وذلك تقديرًا لأهل القرآن وتشجيعًا على تلاوته وإتقان حفظه وفهم معانيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)