اعلان

بأول اجتماع لوزير التنمية المحلية: توفير فرص عمل للشباب والمرأة

هشام أمنة وزير التنمية المحلية
هشام أمنة وزير التنمية المحلية

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إنه سيعمل على توفير فرص عمل للشباب والمرأة، لافتًا أن عمل الوزارة مرتبط بالحياة اليومية للمواطنين، لذا لا بد من العمل على مُتابعة نبض الشارع المصري في جميع المحافظات من ناحية، وتحقيق المصلحة العامة من ناحية أخرى، لإرضاء المواطنين وتحقيق كل ما يحتاجه الشارع من المحليات.

وأضاف أن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمُواطنين من العاملين بالإدارة المحلية، والتواصل المستمر معهم، لتحقيق رضاهم عن تلك الخدمات على رأس أولويات عمله خلال الفترة المقبلة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

استكمال المشروعات

وأضاف آمنة، أنه سيعمل مع الوزراء بالحكومة والمحافظين، للبناء على ما تحقق من مشروعات وبرامج وخطط وزارة التنمية المحلية خلال الفترة الماضية وبصفة خاصة المشروعات القومية، وتكليفات رئيس الجمهورية، وعلى رأسها المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتطوير الريف المصري، والبناء على ما تم إنجازه في الوزارة خلال الفترة السابقة، واستكمال المشروعات والخطط الجارية بالمحافظات، لتعظيم الإيجابيات وتحقيق رؤية الحكومة ورؤية مصر 2030، في إطار عملية التنمية الشاملة التي تنفذها القيادة السياسية لكافة المحافظات.

المجالس النيابية

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أنه سيعمل أيضًا على التواصل والتنسيق الجيد مع المجالس النيابية، بما يحقق التكامل والتجانس بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وتقديم أفضل خدمة للمواطن المصري في كافة المحافظات، بما يليق بالجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسي.

وأكد أنه سيستكمل البناء على ما تحقق من إنجازات مهمة في ملفات التعاون الدولي بين الوزارة، وبعض شركاء التنمية الدوليين في مصر، خاصة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين الحكومة والبنك الدولي، وغيرها من البرامج والمشروعات مع برنامج الأغذية العالمي والاتحاد الأوروبي، وبعض الجهات الدولية الأخرى.

مشروعات المخلفات الصلبة الجديدة

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه يستهدف أيضًا المتابعة المستمرة لبرامج عمل الوزارة الرئيسية فيما يخص مجالات تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، الخدمات البيئية، خدمات الكهرباء والإنارة، النظافة والتنسيق والحضاري، وملف توفير فرص عمل للشباب والمرأة بالمحافظات عبر برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية، بما يُساهم في تحقيق دخل شهري ثابت للأسر.

وتابع: سيتم العمل على تحسين مستوى النظافة، وإحداث نقلة فى تنفيذ مشروعات المخلفات الصلبة الجديدة، بالتعاون مع وزارات الانتاج الحربي، البيئة، التخطيط، المالية، والهيئة العربية للتصنيع، للانتهاء من المشروعات، وفقًا للخطط الزمنية التي تم وضعها، بالإضافة إلى متابعة استعدادات الوزارة ومحافظة جنوب سيناء، لاستضافة مؤتمر المناخ في شهر نوفمبر المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم في البنوك.. ارتفاع رسمي وبالسوق السوداء