اعلان

شخصية تلقى احترامًا واسعًا.. «بكري» يُعلن أبرز المرشحين لتولي منصب محافظ البنك المركزي بعد طارق عامر

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن حسن عبدالله، رئيس البنك العربي الإفريقي، أبرز المرشحين لخلافة طارق عامر، محافظ البنك المركزي.

وخلال تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع «تويتر»، مساء الأربعاء، كتب بكري: «أتمنى للأستاذ حسن عبدالله رئيس البنك العربي الإفريقي كل الخير، فهو واحد من أبرز المرشحين لخلافة طارق عامر الذي أتمنى له كل التوفيق في مهمته الجديدة كمستشار للرئيس».

تعريدة مصطفى بكري

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، قرارا جمهوريا بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية، وذلك بعد اعتذار عامر عن الاستمرار محافظا للبنك المركزي.

وتولي حسن عبد الله قيادة الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية، وكان يتقلد منصب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي، وهو أحد القيادات المصرفية.

السيرة الذاتية لحسن عبدالله

-الرئيس الحالي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

-شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الأفريقي الدولي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر.

-بدأ العمل عام 1982 في البنك العربي الأفريقي الدولي في مصر، ثم انتقل عام 1988 الى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

-كان عضواً مؤسسا في 'المجلس الوطني المصري للتنافسية'، وعضوا مؤسسا ورئيسا في جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، وعضواً في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري.

-حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من الجامعة الأميركية في القاهرة، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً