اعلان

خلاص هانت.. "الأرصاد" تكشف موعد انكسار الموجة الحارة (فيديو)

الطقس الحار
الطقس الحار

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة ارتفاعات درجات الحرارة التي تشهدها البلاد في هذه الأيام، أمس، الثلاثء، واليوم الأربعاء.

وخلال تصريحات تليفزيونية، قالت غانم إن درجة الحرارة اليوم في القاهرة الكبرى تسجل 38 درجة مئوية، لكن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد الشعور بارتفاع الحرارة وتصل لـ 42 درجة.

ونوهت غانم إلى أن نسب الرطوبة تتجاوز الـ 90 و95% في المناطق المُطلة على البحر المتوسط، وعلى القاهرة الكبرى تتجاوز نسبة الرطوبة الـ 85%، منوهة إلى أن ذلك خلال فترات الليل، ولكن في فترات النهار تتجاوز نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى 40% مع درجات الحرارة المرتفعة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن سبب ارتفاع نسب الرطوبة على أغلب مناطق الجمهورية، هو امتداد منخفض الهند الموسمي، مؤكدةً أن الطقس شديد الحرارة رطب خلال فترات النهار، ومائل للحرارة حار رطب خلال فترات الليل، و ذلك مع ارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات الليل.

وأضافت: 'خلاص هانت.. موجة ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد، ستبدأ في الانخفاض غدا، الخميس تدريجيا، مشددة على أهمية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة'.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدا، سوف تظل تشهد استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على مدار اليوم، رغم الانخفاض في درجات الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول