مدير عام الإيسيسكو: الشهادات المهنية جزء لا يتجزأ من تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030

مؤتمر التعليم العالي
مؤتمر التعليم العالي

قال الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو)، إن مشروع الشهادات المهنية الدولية للمعلمين هو مشروع متكامل استغرق إعداده عامل كاملًا وجهدًا جبارًا وهو مشروع تشاركي في الإشراف والمراقبة والتنفيذ من جانب جامعة الملك سعود ووزارة التعليم العالي كراعي محلى للبرنامج وجاء الواجب الاشرافى لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم الإيسيسكو .

وأضاف خلال حفل إطلاق مشروع الشهادات المهنية الدولية للمعلمين إن المنظمة كانت تطمح في بلوغ المستهدفين من المشروع إلى 20 ألف متدرب بحلول عام 2025 إلا أن مؤسسة صالح كامل الإنسانية قالت إنها ستعمل على أن يصل عدد المستهدفين إلى 100 ألف متدرب خلال العشر سنوات القادمة.

وأوضح "المالك"، أن الإيسسكو لا ترى كالمعلم من هو أهم بالاستفادة من هذا المشروع لتحقيق مطالب تطوير التعليم وأهداف التنمية المستدامة لمختلف الدول الأعضاء في منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم.

وقال عبد الله صالح كامل رئيس مجلس أمناء مؤسسة صالح كامل الإنسانية، إن إطلاق المشروع جزء لا يتجزأ من تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشار إلى أن المؤسسة تفخر بدعمها لهذا المشروع الذي سيسهم فى سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والمهارات المؤسسية للمعلمين، وهذا سيؤدي إلى تطوير حقيقي وفعال في التعليم، فضلًا عن تقوية المنظمات التربوية والوصول إلى التنمية المستدامة، منوهًا إلى أنه من المنتظر أن يستفيد من هذا المشروع حوالي 2000 معلم على مدار 3 سنوات في مصر.

ووقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم الإيسيسكو ومؤسسة صالح كامل الإنسانية مشروع الشهادات الدولية المهنية للمعلمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً