اعلان

تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. تفاصيل اختبارات القدرات

تنسيق الدبلومات
تنسيق الدبلومات

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 يواصل الطلاب التقديم في اختبارات القدرات، بداية من اليوم الأثنين 5 سبتمبر حتى يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر، على أن يكون الاختبارات بشكل فعلي بالكليات من يوم الثلاثاء الموافق 6/9/2022 حتى يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر المقبل، ويرصد 'أهل مصر' كافة التفاصيل عن اختبارات القدرات في تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ورابط التقديم.

تنسيق الدبلومات

قواعد التسجيل في اختبار قدرات تنسيق الدبلومات الفنية

- دفع الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يُسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.

- تلتزم الكليات المعنية بعقد اختبارات القدرات في تنسيق الدبلومات الفنية، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المُتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية والتمريض حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

- تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المُخصصة لذلك، حيث لن يُعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

- تُجرى الامتحانات في المواعيد المُقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يُسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يُعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصُا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

- لايعد اجتياز الطالب لهذه الاختبارات قبولًا نهائيًا بالكلية ولكن يتم الترشيح طبقًا لأسبقية المجموع والأعداد المُقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات في تنسيق الدبلومات الفنية.

تنسيق الدبلومات

شروط اختبارات قدرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

- يسمح لجميع طلاب المدارس المُتقدمة والمعاهد الفنية (الصناعية) في تنسيق الدبلومات الفنية لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة «عمارة – فنون») وفقًا للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلي.

- سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات وبأسبقية المجموع الكلي في تنسيق الدبلومات الفنية، ووفقًا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.

- يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2022 (حداثة المؤهل).

- أن يكون الطالب حاصل على المؤهل في إحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط في تنسيق الدبلومات الفنية.

التقديم في اختبارات القدرات في تنسيق الدبلومات الفنية 2022

حددت طريقة التقديم في اختبارات القدرات في تنسيق الدبلومات الفنية 2022 من خلال الخطوات التالية:

- تسجيل موقع التنسيق الإلكتروني

- رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية.

- تقديم كود التنسيق والرقم السري لطلاب دبلوم المعاهد الفنية (الصناعية- التمريض).

- يفتح بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس- اسم الطالب) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المُدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

- عرض قائمة بأنواع اختبارات القدرات المُتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.

- اختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية لإجراء الاختبار.

- انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل