اعلان
اعلان

استغاثة أسرة شاب توفي في ألمانيا بعد غربة 14 سنة: عاوزين ندفنه

وفاة شاب مصري في ألمانيا
وفاة شاب مصري في ألمانيا

سادت حالة من الحزن والأسى، وسط أهالي قرية العيون، التابعة لمركز إيتاى البارود بالبحيرة، بعد علمهم بوفاة الشاب حسن ممدوح حسن خطاب، بأحد مستشفيات مدينة ميونخ الألمانية.

بداية القصة حينما قرر الشاب حسن ممدوح، البالغ من العمر 37 عاما، السفر من مسقط رأسه بمديتة إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة، إلى اليونان قبل 14 سنة، ليساعد أسرته في نفقات البيت، وبعد ذلك غادر إلى إيطاليا، ثم قرر السفر إلى ألمانيا، ومن ثَم حصل على الإقامة في ألمانيا وتزوج سورية وأنجب ولدا و بنتا.

وأكد شقيق الشاب حسن ممدوح: 'كانت الأمور تسير بشكل طبيعي، والاتصالات مستمرة بينه وبين شقيقه، حتى يوم الإثنين 22 أغسطس 2022، الذي تلقى فيه خبر وفاة شقيقه بمستشفى ميونخ في ألمانيا، بعد معاناة مع المرض .

وأشار شقيق الشاب حسن ممدوح، إلى أنه توجه إلى مكتب شئون الأجانب والتصديقات، وتقدم بطلب لإعادة جثمان شقيقه، لدفنه بمسقط رأسه حتى تهدأ نارهم.

في السياق ذاته، ناشدت أسرة الشاب المتوفى في ألمانيا، وزارة الخارجية والسفارة المصرية في فرانكفورت، تسريع إجراءات عودة الجثمان إلى مصر؛ تمهيدا لتشييع جثمانه بمقابر الأسرة بالقرية.

وتحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالبحيرة، لسرادق عزاء كبير، حزنًا على وفاة الشاب حسن ممدوح خطاب، حيث كان الراحل دمث الخلق، وله علاقات اجتماعية واسعة، ويتمتع بحب واحترام الجميع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً