اعلان

الإسعاف: 86% تراجعا في نسبة البلاغات الكاذية على مستوى الجمهورية

الاسكوتر الإسعافي الجديد
الاسكوتر الإسعافي الجديد
كتب : أهل مصر

أعلنت هيئة الإسعاف تراجع البلاغات الإسعافية الكاذبة، بنسبة 86%، مشيرة إلى أنه يتم الرد على إخطارات المواطنين، واتخاذ القرار بشأنها في خلال 90 ثانية فقط، كما تتم الاستجابة لاتصالات المواطنين خلال 20 ثانية.

وذكرت هيئة الإسعاف تقرير أصدرته عن أعمالها، أن جميع أنحاء الجمهورية أصبحت مغطاة بمراكز تلقي البلاغات، وتنقيتها، واستبيان الجادة منها، مشيرة إلى أن هناك تطورا كبيرا في آليات التعامل مع البلاغات، والاستجابة لها بشكل سريع.

وأضاف تقرير هيئة الإسعاف أن أسطول سياراتها تجاوز الـ4000 سيارة حاليا، في ظل توافر المخزون الاستراتيجي، الذي يضمن تدفق الخدمات، وتوفرها للمواطنين، موضحا أن زمن الاستجابة للبلاغات في الساحل الشمالي يبلغ 8 دقائق، وفي القاهرة في ظل الزحام الذي تعاني منه يصل إلى 14 دقيقة، بينما يجري حاليا اتخاذ إجراءات لخفض هذا الزمن إلى 10 دقائق فقط، بحسب التقرير.

وكشف التقرير عن أن هيئة الإسعاف بصدد التوسع خلال الفترة المقبلة في تطبيق نظم التمركزات الحرة على الطرق السريعة والمحاور، والطرق الرئيسة، وذلك لتعزيز توفير الخدمات، وكذلك تقليل زمن الاستجابة في الحوادث، والعمليات التي تحتاج إلى إخلاء، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إدخال خدمة الإسكوتر الإسعافي، الذي تطلق خدمتخ لأول مرة خلال قمة المناخ في شرم الشيخ، عبر تدشين 12 اسكوتر إسعافي.

WhatsApp
Telegram