اعلان

آخر فرصة للتسجيل اليوم.. موعد ورابط إعلان نتيجة تقليل الاغتراب

التنسيق الإلكتروني
التنسيق الإلكتروني

تنتهي فترة التقديم لمرحلة تحويلات "تقليل الاغتراب"، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين الموافق 19 سبتمبر الجاري.

وكانت مرحلة تقليل الاغتراب الثانية قد انطلقت يوم الثلاثاء الماضي 13 سبتمبر لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق والمتخلفين من طلاب المرحلتين الأولى والثانية وكان مقررا لها أن تنتهى في السابعة من مساء أمس الأحد 18 سبتمبر.

الموقع الإلكتروني للتنسيق

ووجهت وزارة التعليم العالي الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg، علمًا بأنها ستكون الفرصة الأخيرة، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب للتحويل بين الكليات والمعاهد، وأن أعمال مرحلة التحويلات ستنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء الإثنين الموافق 19 سبتمبر 2022.

ويبحث الطلاب الآن عن موعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب والتى من المتوقع أن تعلن مساء اليوم عقب إغلاق باب التسجيل أو غدا الثلاثاء بأقصى تقدير على الرابط https://tansik.digital.gov.eg/application/.

ويمكن للطلاب طباعة بطاقة الترشيح النهائية الخاصة بهم من خلال الدخول لهذا الرابط وتسجيل رقم الجلوس والرقم السري.

التحويل إلى معهد آخر

ويُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة من المجلس الأعلى للجامعات والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.

ويجب على الطلاب الراغبين فى اجراء التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب اتباع عدد من الخطوات لاتمام عملية التحويل .

أولا- يجب على الطلاب الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت وهي خدمة مجانية مُتاحة عبر الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

ويكون ذلك من خلال الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت أو معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

ثانيا- يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به وسيتضح له الكلية التى تم ترشيحه لها من المرحلتين الأولى والثانية

ثالثا- يضغط الطالب على تحويل تقليل الاغتراب ويختار الكلية والمعهد التى يرغب في التحويل إليها بشرط أن تقع فى ذات المحيط الجغرافي التابع له الطالب وأن يكون مجموعه يتوافق مع الحد الأدنى للقبول المعلن للكلية بإعلان نتيجتي المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق.

رابعا- عقب انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب في السابعة من مساء اليوم الاثنين 19/9/2022 يمكن للطالب طباعة بطاقة ترشيحه النهائية عقب قبول طلبه للتحويل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي