اعلان

تداعيات تعبئة بوتين ..ميدفيديف يلوح باستخدام السلاح النووي لحماية الأراضي الروسية

دميتري ميدفيدف
دميتري ميدفيدف
كتب : وكالات

يبدو أن لهجة التصعيد ، لن تهدأ بين الغرب وروسيا في المستقبل القريب ، خاصة بعدما أعلن الرئيس الروسي التعبئة الجزيئة لقوات الاحتياط ، وهي الخطوة التي لم تتخذ منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. وفي سياق هذا التصعيد أكد دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي في بيان عبر "تلغرام" اليوم الخميس استعداد روسيا لاستخدام جميع الأسلحة بما في ذلك النووية لحماية أراضيها، وتابع: "لذلك، لا داعي أن يحاول بلهاء متقاعدون من ذوي رتبة الجنرال تخويفنا بالحديث عن هجوم لحلف شمال الأطلسي على شبه جزيرة القرم.

مضيفا: من المؤكد أن أسلحتنا فرط الصوتية قادرة على الوصول إلى أهداف في أوروبا وأمريكا بشكل أسرع بكثير" وفق روسيا اليوم.

وأضاف: "يجب على المؤسسة الحاكمة الغربية، وعلى جميع مواطني دول الناتو عموما، أن يفهموا أن روسيا قد اختارت مسارها، لا يوجد طريق للعودة."

وفي حديث لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية الأربعاء هدد هوجيز بأن أمريكا سترد بـ "ضربة مدمرة" على الجيش الروسي "إذا استخدم فلاديمير بوتين أسلحة نووية في أوكرانيا".

وقال إن الرد من جانب أمريكا "قد لا يكون نوويا" لكنها قد تتجه لـ" تدمير أسطول البحر الأسود أو تدمير القواعد الروسية في شبه جزيرة القرم".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء ،التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط ،لتأمين الاستفتاءات التي تعتزم بعض المناطق في أوكرانيا القيام بها للانضمام إلى روسيا.

ولاقت تصريحات الرئيس الروسي ردود أفعال غربية منددة بها بشدة ، واتهم الرئيس الأمريكي جوبايدن روسيا بالتخطيط لهجوم محتمل على دول الناتو في شرق أوروبا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي