اعلان

رئيس الوزراء يتفقد محطة قطارات بشتيل الجديدة

رئيس الوزراء خلال الجولة
رئيس الوزراء خلال الجولة
كتب : أهل مصر

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، محطة قطارات بشتيل الجديدة للوقوف على نسب التنفيذ تمهيدا لافتتاحها.

واستمع مدبولي لشرح حول إنشاء المحطة، والتي تهدف لخدمة جميع ركاب الصعيد، مع تخفيف الضغط والزحام على محطة مصر في رمسيس بمساحة المرحلة الأولى 36 فدانا، وتضم المحطة 12 رصيفا وفندقا لخدمة رواد المحطة، كما تضم 2 جراج للسيارات الملاكي.

وتضم المحطة ماكينات إلكترونية للدخول والخروج للركاب، وتساهم المحطة فى تخفيف الضغط على محطة مصر برمسيس.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بدأ صباح اليوم، السبت، جولة موسعة، لمتابعة سير العمل بعدد من مشروعات الطرق بالقاهرة الكبرى، استهلها بتفقد أعمال تطوير وتوسعة محور 26 يوليو وتنفيذ المحور الموازي له، حيث رافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء أحمد شيحة، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد رئيس الوزراء الأهمية التي توليها الحكومة لمتابعة تنفيذ مشروعات الطرق وتطوير القائم منها، بهدف الإسراع في معدلات سير العمل بها، من منطلق الحرص على التخطيط الدائم لاستيعاب التزايد المستمر للحركة على الطرق، بما يخدم أهداف التنمية.

وأوضح اللواء أحمد شيحة، مساعد رئيس الهيئة الهندسية، أن مشروع تطوير محور 26 يوليو، يتم بطول 33 كم، تبدأ من تقاطع طريق الإسكندرية الصحراوي، حتى كورنيش النيل بالعجوزة.

وأوضح شيحة أن المشروع يتم تنفيذه عبر 4 قطاعات: الأول يبدأ من تقاطعه مع إسكندرية الصحراوي حتى الطريق الدائري، بطول 11.3 كم، ليصبح 6 حارات مرورية في الاتجاه الشمالي بعرض 25 متراً، و 8 حارات مرورية في الاتجاه الجنوبي، بعرض 32 متراً، ويشهد تنفيذ 23 كوبري، والقطاع الثاني من محور البراجيل حتى شارع أحمد عرابي، مروراً بمحور 26 يوليو وعزبة البراجيل والطريق الدائري، بإجمالي 13 كم، ليصبح 6 حارات مرورية، يتم تنفيذ كوبري بطول 4 كم، وطريق سطحي بطول 4.3 كم، بالإضافة إلى رامبات بإجمالي أطوال 4.7 كم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة