اعلان

وزير التعليم: سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله

رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجدية والانضباط وتقدير المسؤولية من كافة العاملين بالمنظومة التربوية وتطبيق خطة الوزارة بشكل حازم، والحفاظ على حقوق الطلاب وكرامة المعلم.

وشدد "حجازي"، في بيان له اليوم، على تكثيف خطط المتابعات الميدانية للقيادات بالمديريات والإدارات التعليمية داخل المدارس؛ للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، وحسن سير العملية التعليمية.

وأشار رضا حجازي، إلى أن الصيانة مسئولية مدير المدرسة ومسئول المباني؛ وعليهم مراجعة الصيانة بشكل كامل ودقيق، ووصف أوضاع المدرسة، مضيفا أن الوزارة قامت بإعداد استمارة يتم من خلالها رصد وتوضيح موقف المدارس من الصيانة بدءًا من مدخل المدرسة، وسلامة المبنى، ويتم إرسالها إلى الوزارة خلال أسبوع، مشددًا على تنفيذ جداول الإشراف اليومي، بجدية كاملة ومحاسبة المقصرين.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدرسة يجب أن تكون بيئة آمنة داعمة للتعليم والتعلم تحافظ على أرواح الطلاب.

والجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اجتماعًا بمديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، والقيادات التربوية؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد وانضباط العملية التعليمية ومناقشة عدد من النقاط المهمة والتي من شأنها تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للطلاب والعاملين بالمؤسسات التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً