اعلان

مجلس النواب يعلن تلقيه 3 إخطارات برؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب

المستشار أحمد سعد الدين
المستشار أحمد سعد الدين

أعلن المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، تلقيه إخطارا من حزب الإصلاح والتنمية بأنه تم اختيار الدكتور أيمن أبو العلا، رئيسا للهيئة البرلمانية.

وخلال الجلسة أعلن أيضا أن حزب الشعب الجمهوري اختار النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيسا للهيئة البرلمانية للحزب، أما الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فقد اختار النائب إيهاب منصور رئيسا للهيئة البرلمانية.

وأحال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، عددا من الاتفاقيات الدولية ومشروعات القوانين المقدمة من الحكومة إلى اللجان المختصة.

إحالة اتفاقيات ومشروعات قوانين للجان المختصة

وجاءت الإحالات على النحو التالي:

أ.قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 478 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية وبنك اكزيم الكوري الجنوبي، وتم إحالته إلـى لـجنـة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس.

كما تم إحالة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، والعلاقات الخارجية.

وأحال المجلس، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن حماية المخطوطات، إلى لجنة مشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)