اعلان

وزير التموين: نجحنا في تنفيذ توجيهات الرئيس بتوفير مخزون استراتيجي سلعي يتجاوز 6 أشهر

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين
كتب : أهل مصر

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر من أولى الدول التي ‏اتخذت عددا كبيرا من الإجراءات، للتخفيف عن المواطن، منذ أزمة ‏كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، بما يضمن توفير السلع ‏للمواطنين.

وأشار إلى أن مصر بتوجيهات الرئيس عبد ‏الفتاح السيسي، نجحت في تكوين مخزون استراتيجي من السلع، بعد ‏توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك، بما يتجاوز 6 أشهر، وهو ما أسهم في تخطي الأزمات.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التموين في الندوة الحوارية، بروتاري مصر، تحت رعاية وحضور د. عماد عبد الوهاب محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١ - مصر.

وأضاف المصيلحي أن الدولة تدخلت لتخفيف ‏العبء على المواطن رغم ارتفاع الأسعار عالميًا، وارتفاع أسعار ‏وسائل النقل وتتبنى زيادة الدعم للمواطن الأكثر احتياجاً على بطاقة ‏الدعم بفئات مختلفة وهي 100 جنيه للبطاقة الأربع أفراد و 200 ‏جنيه للبطاقة التي تحمل أسرتين و 300 جنيه للبطاقة، التي تحمل ما ‏يزيد عن الثلاث أسر، من خلال توفير سلع لهم بكل قيمة مقررة على ‏بطاقة الدعم.

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي بإنشاء الصوامع وزيادة قدرتها التخزينية، وفر على الدولة 5 ‏مليارات جنيه كانت تضيع سنويًا بسبب الفاقد من الاقماح الذي كان ‏يحدث بسبب تخزين القمح في شون ترابية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ‏الوزارة أنشأت ما يقرب من 300 مركز خدمة مطور بالإضافة الى ‏مراكز موحدة لكل خدمات التموين وتطوير السجل التجاري أيضا ‏لخدمة التجارة الداخلية وإنشاء مناطق لوجيستية في بعض ‏المحافظات، ووقعت عقود إنشاء مستودعات تخزينية كبيرة وكذلك ‏إنشاء أسواق تجزئة ونصف تجزئة.

WhatsApp
Telegram