اعلان

خطوات إصلاح لصالح الوطن والمواطنين.. أحزاب تُشيد بتوصيات المؤتمر الاقتصادي

جانب من المؤتمر الاقتصادي
جانب من المؤتمر الاقتصادي
كتب : أهل مصر

أشادت الأحزاب السياسية بالتوصيات الناتجة عن المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، والذي عقد على مدار 3 أيام برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مستقبل وطن: الإصلاح الاقتصادي أعاد الحياة لكافة قطاعات الدولة

وأكد حزب مستقبل وطن، في بيان صادر عنه، على الإنجازات التي تمت والإصلاح الاقتصادي بمصر منذ 2014، وحتى الآن والذي أعاد الحياة لكافة قطاعات الدولة الخدمية والاقتصادية وكذلك المشروعات القومية وعلى رأسها حياة كريمة.

وحيى الحزب سياسة المصارحة والمكاشفة التي عاهدها دوما من الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى يُدير فيها حوارًا مع شعبه المحب له والواثق فى قيادته الحكيمة للوطن.

وأكد الحزب، على دعمه الكامل والمستمر للقيادة السياسية فى خطوات الإصلاح لصالح الوطن والمواطنين ويجدد العهد مع القائد والزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسى لبذل كل الجهد والوقوف خلفه صفا واحدا فى معركة بناء ونهضته والحفاظ عليه.

حماة الوطن: الرئيس السيسي حريص على تدشين مظلات حماية اجتماعية للمواطنين

وأشاد حزب حماة الوطن بالحزمة الاجتماعية الجديدة التي تعكف الحكومة على وضعها خلال الفترة المقبلة، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد الحزب، أن الرئيس السيسي حريص على تدشين مظلات حماية اجتماعية للمواطنين بمجالات عدة، والتي كان آخرها دعم مادي وعيني أعلن عنه يوليو الماضي.

كما أشاد بما أُعلن عنه بالمؤتمر الاقتصادي من توصيات منها تفعيل تصدير العقارات عالمياً، وإلغاء العمل بالاعتمادات المستندية خلال 60 يوماً.

كما أكد الحزب دعمه لما أعلنه الرئيس السيسي من التزام الدولة بتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي، وعقده سنويًا.

إرادة جيل: كلمة الرئيس تضمنت عناصر نجاح الدولة المصرية

وأشاد النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، مؤكدا أن كلمة الرئيس تضمنت عناصر نجاح الدولة المصرية.

وقال مطر، في بيان له، إن الرئيس السيسي يقدم نموذجا فريدا من الشفافية والوضوح، مشيرا إلى أنه يتكلم مع المصريين بكل وضوح، ويضع الجميع أمام مسئولياته، ويتطرق لجميع الملفات التي تهم المواطنين.

ورحب أمين عام تحالف الأحزاب المصرية بالتوصيات الناتجة عن المؤتمر الاقتصادي، وخاصة التوصيات المرتبطة بعملية توطين الصناعة، مؤكدا أن الدولة المصرية تمتلك الإرادة بقيادة الرئيس السيسي على تخطي الصعاب ومواجهة المشكلات التي تواجه الدولة، وخاصة في المرحلة الحالية التي يعاني فيها العالم كله من أزمات كبرى.

حزب المؤتمر: كلمة السيسي اتسمت بالشفافية والمكاشفة المعهودة له

وقال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر الختامي لفعاليات المؤتمر الاقتصادي، اتسمت بالشفافية والمكاشفة المعهودة له في الوقوف على المشكلات، كما أنها عكست الإرادة الجادة في التجاوب مع ما انتهت إليه جلسات المؤتمر وحرص الرئيس على تحقيقها بما يمثل الدعائم والركائز لمسار الإصلاح.

وتابع: عقد المؤتمر الاقتصادي سنويًا يمثل نقطة ارتكاز تستند إليها الدولة من أجل بناء مستقبل افضل، مشيرًا إلى أن مصر بكافة كوادرها ومؤسساتها وقيادتها السياسية تعمل من أجل دعم المواطن، وتخفيف عنه أعباء الحياة من خلال جذب استثمارات جديدة وتشجيع مستثمرين جدد لدخول السوق المصري بما يخلق حالة من الثقة في اقتصاد الدولة، وتوفير المناخ الآمن في الاستثمار، وإزالة كافة العقبات التي تقف في وجه أي جهود تبذل من أجل الخروج من المأزق الراهن الناجم عن تداعيات وأزمات عالمية بما يساهم في الارتقاء بالاقتصاد المصري.

وأشاد فرحات بالتوصيات الناتجة عن المؤتمر الاقتصادي خاصة المرتبطة بعملية توطين الصناعة، بالإضافة إلى فتح الباب لمشاركة القطاع الخاص، وهو ما سيعمل على دفع عجلة الاقتصاد، وزيادة معدل النمو الاقتصادي خلال المرحلة القادمة، مضيفًا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تستطيع تخطي كافة العقبات والمشكلات التي تواجه الدولة في ظل الأزمات العالمية.

حقوق الإنسان والمواطنة: المؤتمر منظمًا ورائعًا بحق

وأشاد حزب حقوق الإنسان والمواطنة برئاسة الدكتور أحمد جمال التهامي بنجاح المؤتمر الإقتصادى في توصيف الوضع الإقتصادي الحالي ووضع حزمة من التوصيات لتحقيق انطلاقة جديدة في المرحلة المقبلة كما أشاد بتكليف الرئيس السيسي اليوم بالجلسة الختامية للحكومة بالتنفيذ الفوري للتوصيات وتتشكيل أمانة للمؤتمر لمتابعة التنفيذ

و قال التهامي إنه منذ الساعات الأولى لبدء فاعليات المؤتمر الإقتصادى توقع الكثير من الحضور ومشاهدي القنوات التليفزيونية والفضائية نجاح المؤتمر الاقتصادى بنسبة كبيرة جدًا فقد جاء المؤتمر منظمًا ورائعًا بحق، وجمع كل الأطراف المعنية ثم جاءت كلمة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء متضمنة خارطة الطريق لتحسين الاقتصاد المصري بالأرقام الحسابية والشفافية المطلقة.

وأكد أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حددت بوضوح حقائق الأوضاع في مصر وأبرزت حجم الجهود التي تقوم بها الدولة وكذلك تداعيات فترة جائحة كورونا عامي 2020/2021 وأيضًا الأحداث الأخيرة لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية أدت جميعها إلى تأثر الاقتصاد المصرى، فكان لزامًا على الدولة أن تضع خارطة طريق لمعالجة تلك السلبيات بطريقة الابتعاد عن المسكنات والدخول فى عمق المشكلات والتحديات المتنوعة وصولا لأفضل الطرق والأساليب التى تؤدى إلى تحسين الاقتصاد المصرى وهو ماجعل فكرة انعقاد هذا المؤتمر ضرورية لحضور رجال الأعمال والاقتصاد والخبراء ورؤساء الأحزاب السياسية الرسمية ليدلوا بأفكارهم وخبرتهم للخروج من الأزمة الاقتصادية المحلية والعالمية.

حزب الوفد: كلمة الرئيس السيسى في ختام المؤتمر الاقتصادي كانت قوية وشفافة

وأكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أن كلمة الرئيس السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى كانت قوية وشفافة للغاية وعبرت عن الوضع الحالي لمصر، لافتا إلى أن المؤتمر الاقتصادى كان جيدا للغاية ،وشهد وجود عددا كبيرا من الحلول للمشاكل التى تواجه قطاع الصناعة فى مصر، لافتا إلى أن المؤتمر جاء بمثابة خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف يمامة، أن المؤتمر شهد مشاركة واهتمام بالغ، كما أن مبادرة الحكومة لدعم قطاع الصادرات سيكون لها أثر إيجابى للغاية فى خفض عجز الميزان التجارى، هذا بالإضافة إلى أن المؤتمر ساعد بشكل كبير فى عرض رؤية الدولة حول المحور الاقتصادى.

ولفت رئيس حزب الوفد، إلى أن الحزب يؤمن بالحرية الاقتصادية، كما أن فتح الباب لمشاركة القطاع الخاص سيكون له صدى إيجابى على دفع عجلة الاقتصاد، وزيادة معدل النمو الاقتصادى خلال الفترة المقبلة.

حزب الجيل: كلمة الرئيس فى الجلسة الختامية كانت كما عودنا دائما قوية

ووجه ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، الشكر والتحية للرئيس السيسى على موافقته على الاقتراح الذى قدمه بدورية انعقاد المؤتمر سنويا.

وأكد الشهابى، أن كلمة الرئيس فى الجلسة الختامية كانت كما عودنا دائما قوية وواضحة وصريحة، ووضع فيها النقط على الحروف، وأجاب فيها على كل ما يشغل بال الرأى العام المصرى، وأكد حرصه الشديد على الطبقات الفقيرة وتوفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لهم، وأن كل ما قام به من إصلاح اقتصادى وتطوير فى كافة مرافق البلاد موجها للأجيال الجديدة، ومن أجل أن تكون الدولة قوية وقادرة وحديثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة