اعلان

رئيس الوزراء :استمرار العمل بأسعار الكهرباء الحالية حتى 30 يونيو

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تكليفات الرئيس بوضع حزمة اجتماعية جديدة للمواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، أحد أهم مخرجات المؤتمر الاقتصادي.

وأضاف مدبولي أنه تمت مناقشة تفاصيل الحزمة الاجتماعية، ويتم إعلانها اليوم تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

وأشار إلى أن أهم تفاصيل هذه الحزمة، هو إقرار علاوة استثنائية للعاملين بالدولة والشركات والمعاشات ٣٠٠ جنيه شهريا، هذا بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور إلى ٣٠٠٠ جنيه.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم وضع آلية لتعويض ودعم العمالة بالشركات التي تعثرت، وصرف دعم مالي للشركات حتى 30 يونيو، بشرط عدم تسريح العمالة وسيتم الإعلان عن الآلية قريبا.

وتابع: “كما تم التوافق على استمرار العمل بالحزمة التي تم الإعلان عنها مؤخرا بتوفير دعم مالي على بطاقات التموين، ويستفيد منها أكثر من 10 ملايين ونصف المليون مواطن، لتستمر إلى 30 يونيو المقبل”.

وأكد أنه كانت هناك توجيهات بعدم زيادة الرسوم على المواطنين خلال الفترة المقبلة، فوافق مجلس الوزراء على الاستمرار بالعمل بأسعار الكهرباء الحالية حتى 30 يونيو المقبل تخفيفا عن المواطنين.

واستطرد: “كما سيتم بالبرلمان إقرار رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي إلى 30 ألف جنيه سنويا، وأشار إلى أن هذه الإجراءات تكلفتها 67 مليار جنيه في العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً