اعلان

مطالب برلمانية لوزير االتنمية المحلية بحل ملفات التصالح والأحوزة العمرانية

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

طالب أعضاء مجلس النواب، وزير التنمية المحلية اللواء هشام أمنة، بضرورة سرعة إنهاء ملفة الاحوزة العمرانية، متسائلين عن قانون التالصح في مخالفات البناء.

وقال النائب حسام أبو زيد، إن وزارة التنمية المحلية لديها إرث كبير من المشاكل فيما يخص ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء على سبيل المثال سبق وتم عرض الأمر أكثر من مرة ولكن دون جدوى، مطالبا سرعة البت فى هذا الملف على وجه التحديد واشتراطات البناء، وسرعة الانتهاء من الطرق بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا التى لم يتم الانتهاء منها حتى الىن على الرغم من بدء العمل فيها منذ سنوات طويلة.

وقال النائب أبو العباس التركى: منذ 7 سنوات نطالب سرعة البت فى ملف الأحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية و التصالح فى مخالفات البناء، حركة البناء متوقفة على مستوى الجمهورية، هناك العديد من الجوازات اللى اتفركشت بسبب البناء، الناس مش عارفه تبنى، محافظة الإسكندرية تعانى بسبب الأحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية، مطالبا رئيس مجلس الوزراء استثناء مشروعات النفع العام من الاشتراطات.

وإنتقد محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس النواب، الحكومة بسبب ملف التصالح فى مخالفات البناء وتوقف البناء فى مصر، قائلا: "عقدنا جلسات عديدة بالمجلس وتحدث الوزراء فى ملف التصالح دون أن يسمع أحد عن نتائج، ما يحدث يسمى إهدار مال عام".

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، التي تناقش طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، بشأن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً