اعلان

"العمال الكردستاني" ينفي الضلوع في هجوم إسطنبول.. ويؤكد أنه لا يستهدف المدنيين

العمال الكردستاني
العمال الكردستاني
كتب : وكالات

نفى حزب العمال الكردستاني اليوم الإثنين، ضلوعه في هجوم الأحد في إسطنبول والذي أودى بحياة 6 أشخاص وإصابة 82 آخرين، قائلا إنه لا يستهدف المدنيين، وذلك في بيان نُشر على موقعه على الإنترنت، وذلك بعد قبضت الشرطة التركية على المواطنة الكردية أحلام البشير، والتي اتهمتها بتنفيذ العملية.

وجاء في البيان أنه 'ليس واردا بالنسبة لنا استهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال'، رافضا مزاعم تركيا بأنه ووحدات حماية الشعب الكردية السورية، مسؤولان عن الانفجار الذي أودى بحياة ستة أشخاص.

المتهمة في تفجير إسطنبول أحلام البشير

و نقلت وسائل إعلام تركية عن وزير الداخلية سليمان صويلو قوله، أن السلطات تمكنت من إلقاء القبض على المتهمة بزرع قنبلة في شارع الاستقلال في منطقة تقسيم بإسطنبول تسبب انفجارها بمقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين.

وقال صويلو، إن المتهم بتنفيذ العملية 'تلقى التعليمات من كوباني السورية'، وجار التحقيق لمعرفة المزيد مضيفا: 'وفقًا لاستنتاجاتنا، فإن منظمة حزب العمّال الكردستاني الإرهابيّة هي المسؤولة' على حد تعبيره.

وزير الداخلية التركي يرفض تعزية السفارة الأمريكية

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم الإثنين، رفض بلاده للتعزية المقدمة من السفارة الأمريكية في ضحايا تفجير إسطنبول، والذي أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات والذي نفذته سيدة سورية من أصل كردي وفق ما أكدته السلطات التركية أمس الأحد.

وكشفت السلطات التركية، اليوم الاثنين، تفاصيل تتعلق بهوية منفذ هجوم إسطنبول الذي أودى بحياة 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين بجروح، حيث قالت الشرطة التركية إن 'منفذ هجوم إسطنبول امرأة من الجنسية السورية تلقت تدريبا على أيدي الميليشيات الكردية'.

وأضافت نقلا عن مسؤول تركي، تأكيد وجود صلات لمنفذة تفجير إسطنبول بالأكراد، دون أن تستبعد أن تكون لها علاقة بتنظيم داعش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً