اعلان

الرئيس السيسي يؤكد أهمية أصول مال الوقف وتحصيلها بقيمتها السوقية

الرئيس السيسي مع وزير الأوقاف
الرئيس السيسي مع وزير الأوقاف
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية أصول مال الوقف، مشددا على ضرورة الحفاظ عليها وحسن إدارتها وتنميتها والعمل الدؤوب على التحصيل الدقيق لمستحقات الأوقاف بالقيمة السوقية العادلة صونا للوقف.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووفقا لما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

تطور إيرادات الأوقاف

وخلال اللقاء عرض الدكتور مختار جمعة، تطور إيرادات هيئة الأوقاف، التي بلغت في العام المالي 2021 ـ 2022 نحو 2.035 مليار جنيه، بزيادة قدرها 216 مليون جنيه، عن العام المالي السابق عليه.

اجتماع الرئيس السيسي مع وزير الاوقاف لقاء الرئيس مع وزير الأوقافكما حققت هيئة الأوقاف في الربع الأول من العام المالي الحالي، نسبة زيادة في الإيرادات وصلت إلى 22%، عن الفترة نفسها من العام المالي السابق، كما عرض الوزير الموقف الخاص بالأحكام القضائية الصادرة لصالح هيئة الأوقاف، وما تم تنفيذه منها.

وبحث الدكتور محمد مختار جمعة، في وقت سابق خطة تنمية مال الوقف، وتعظيم استثماراته، وسرعة تحصيل جميع مستحقات هيئة الأوقاف، وتحديث القائمة السوداء للمعتدين على أي أعيان الوقف، وذلك خلال اجتماعه مع قيادات هيئة الأوقاف.

رقم قياسي

يذكر أن هيئة الأوقاف، حققت رقمًا قياسيًّا جديدًا في الأرباح والإيرادات، للشهر الثاني على التوالي، حيث بلغ إجمالي المتحصلات من إيرادات الهيئة عن الفترة من أول أغسطس 2022م، حتى نهايته، مبلغًا وقدره 149.852.350 جنيهًا، بزيادة قدرها 27.259.688 جنيهًا، بنسبة تقدر بنحو 22.2%، عما تم تحصيله خلال الشهر ذاته من العام المالي الماضي، وبزيادة قدرها 58.282.182 جنيهًا، بنسبة قدرها 63.6% عما تم تحصيله خلال الشهر ذاته من العام المالي 2020 / 2021م.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة