اعلان
اعلان

منخفض السودان الموسمي يصل مصر غدا.. هل نلتزم البيوت؟

  منخفض جوي
منخفض جوي
كتب : أهل مصر

أثارت الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت مدينة جدة السعودية، قبل أيام، المخاوف في مصر من تكرار مشاهد غمر السيول لبعض المناطق والشوارع بالكامل، خاصة بعد الكشف عن أن منخفض السودان الموسمي، والذي تسبب في حدوث ذلك، سيصل مصر غدا ليتسائل المصريون عن الآثار التي يمكن أن تترتب من هذا المنخفض؟

هيئة الأرصاد الجوية

من جانبها ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن مصر ستتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي خلال الـ48 ساعة المقبلة، خاصة في معظم المناطق الجنوبية للبلاد من شمال الصعيد إلى أقصى الجنوب، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة وارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة بجانب تزايد فرص سقوط الأمطار.

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّه على الرغم من تأثر الطقس في مصر بنفس المنخفض الذي أثر على جدة، غير أنّ التوزيعات الضغطية والطبيعة الجغرافية للبلاد تختلف تماما عن المملكة، لذلك فمن المتوقع أن لا تتأثر البلاد بنفس كمية الأمطار التي هطلت على جدة.

وأكدت غانم أن الأمطار في مصر ستكون خفيفة إلى متوسطة في الغد وذلك على بعض المناطق من الساحل الشمالي الغربي و مطروح بجانب مناطق من جنوب البحر الأحمر.

وأضافت عضو هيئة الأرصاد، أنّ البلاد من المنتظر أن تتأثر بدءً من الغد بكتل هوائية قادمة من الصحراء، والتي تتسبب في ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 23 درجة، لكن سيظل الطقس مائلًا للبرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل .

منخفض جوي

حالة الطقس غدا

من ناحية أخرى كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية اليوم الأحد، على أن ترتفع الحرارة بداية من غد الاثنين بشكل تدريجي.

وأضافت، أن حالة الطقس ستكون مستقرة على أغلب الأنحاء ، إذ يكون الطقس في فترة النهار لطيف تماما على أغلب المناطق الشمالية، والقاهرة الكبرى والوجه البحري فيما تكون مائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب شبح جزيرة سيناء.

وفيما يلى درجات الحرارة المتوقعة بالغد على القاهرة الكبرى حيث تسجل 22 درجة وترتفع لـ24 و25 درجة خلال اليومين المقبلين، فيما يكون طقس الليل مائلا للبرودة على كافة أنحاء البلاد مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين