اعلان

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي بالقمة الصينية العربية خارطة طريق لمواجهة التحديات

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمام القمة الصينية العربية جاءت كاشفة للتحديات التي يمر بها العالم، ومنها منطقة الشرق الأوسط، مشيرة في تصريحات صحفية، إلى أن الرئيس السيسي في كلمته وضع العالم أمام مسؤولياته تجاه أزمة الغذاء.

مجلس النواب

تعزيز للتعاون

وقالت د. شيماء ان كلمة الرئيس السيسي تعكس قوة ومتانة العلاقات العربية الصينينة، وأهميتها في تلك المرحلة لتعزيز أوجه التعاون المشترك، مشيرة إلى أن القمة فرصة لمزيد من توطيد العلاقات مع الصين كقوة كبرى، من في مختلف المجالات خلال توقيع الاتفاقيات.

وأكدت أن الرئيس السيسي خلال كلمته، وضع خارطة طريق لمواجهة التحديات، وحتى نكون أكثر فعالية في تلبية احتياجات الشعوب، والتي تتطلب تعزيز أطر التعاون متعدد الأطراف، في إطار التعاون “جنوب - جنوب” لتطوير الزراعة والصناعات الغذائية، وتحسين البنية التحتية في المناطق الريفية، ونقل تكنولوجيا الزراعة ونظم الري الحديثة المستدامة.

ولفتت النائبة إلى أن كلمة الرئيس السيسي جسدت وجود إرادة جادة نحو تعزيز التعاون المؤسسي المشترك، والتي بدأت بتدشين 'منتدى التعاون العربي الصيني' عام 2004، وتبلغ اليوم ذروتها باجتماع القمة العربية الصينية الأولى لتحقيق المزيد والمزيد في مجالات اقتصادية وتنموية وتكنولوجية عدة.

وأشادت بدعوة الرئيس السيسي للمشاركين، بأن تكون مصر دولة الاستضافة العربية التالية للقمة، وهو ما يؤكد اعتزاز مصر وإيمانها بأهمية القمة ودعمها الكامل لآليات التعاون العربي الصيني

وأكدت أن تحركات القيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس السيسى فى المحافل الإقليمية والدولية ، تؤكد على ريادة مصر وثقلها الدبلوماسى وقدرتها على التعاطي مع كل المعطيات الخارجية الطارثة، وأن تحركات الرئاسة المصرية تهدف إلى جذب الاستثمارات، وزيادة التعاون الاقتصادي مع الدول الشريكة في المحيط الإقليمي والدولي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً