اعلان

المؤتمر: دعوة الرئيس لاستضافة مصر للقمة العربية الصينية الثانية تدعم مكانة مصر الاقتصادية

أهل مصر
اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر
اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر ، إن القمة العربية الصينية الأولى بالرياض تعكس بلا شك مدى أهمية العلاقات الدول العربية الإستراتيجية والاقتصادية مع الصين ، مؤكدا أن تعميق العلاقات مع العملاق الاسيوي تصب في صالح الطرفين ويقلل التبعيه الاقتصاديه والسياسيه للغرب فضلا عن تعزيز فكره تنويع مصادر التعاون الاقتصادي بحيث تكون نقطه قوه اضافيه لكل البلدان العربيه خاصة أن القمة تؤكد أن الشرق الأوسط أصبح محل اهتمام كبير للاستثمارات الصينية.

وأضاف فرحات أن كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية الصينية ، عكست مدى التوازن السياسي والاقتصادي والخصوصية في العلاقات بين مصر والصين وهو أيضا ما أكدته كلمات الرئيس الصيني في لقاءه مع الرئيس السيسي أمس بالاشادة الكبيرة بمصر وتهنئتها على مؤتمر المناخ .. والتأكيد على أهمية الدور السياسي والاقتصادي لمصر .. موضحا أن القمة ستعود بالإيجاب أيضًا على الصين، لأنها تعزز من تواجد منتجاتها في الأسواق العربية، لافتا إلى أن مصر مؤهلة لأن تكون أكبر الأسواق الجاذبة للاستثمارات الصينية.

وأشار فرحات، إلى أهمية الدعوة التي أطلقها الرئيس السيسي في كلمته باستضافة مصر للقمة العربية الصينية الثانية باعتبارها تعزز مكانة مصر.. وتعطي مزيدا من الدفع للاقتصاد المصري وتعزز من فرص الاستثمار .

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر، بالرسائل العديدة التي حملتها كلمة الرئيس السيسي خلال القمة التي أكدت على تلاقي الحضارتين العربية والإسلامية، مع الحضارة الصينية العريقة على قاعدة التواصل الإنساني والثقافي والتجاري، ،كما أكدت كلمة الرئيس أننا مازلنا نعمل على إقرار نظام عالمي أكثر عدالة يتأسس على القيم الإنسانية وقواعد القانون الدولي، ورفض التسييس لقضايا حقوق الإنسان، وتعزيز حوار الحضارات وتقارب الثقافات، والتعاون في مواجهة تحديات التغير المناخي وتفشي الأوبئة، وانتشار أسلحة الدمار الشامل، ومكافحة خطر الإرهاب والأفكار المتطرفة ،و التاكيد على اهمية قضية "الأمن المائي العربي".. موجها أجدد الدعوة للأشقاء في إثيوبيا إلى الانخراط بحسن نية مع مصر والسودان للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً