اعلان

برلماني: القمة العربية الصينية تدشن لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة

أحمد عثمان
أحمد عثمان

أكد المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية، تأتي في ظل أوضاع دولية دقيقة أكسبتها أهمية خاصة، مؤكدا أن هذه القمة تدشن لمرحلة جديدة في مسيرة الشراكة الاستراتيجية بين الدول العربية والصين، وصناعة علاقات أكثر متانة وقوة، مشيرا إلى أن تأسيس منتدى التعاون العربي- الصيني عام 2004 بالقاهرة، ساهم في وضع إطار للحوار والتعاون الجماعي العربي الصيني على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

جانب من جلسة النواب

بناء المجتمع العربي الصيني

وقال 'عثمان'، إن القمة العربية الصينية تمثل أيضا دفعة جديدة لاتخاذ خطوات أكثر جدية نحو بناء المجتمع العربي الصيني ذي المصير المشترك، وتوقيع العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات لتعميق تلك العلاقات البينية، كما تمثل نقطة محورية تعيد ترتيب التحالفات في الإقليم والعالم وبناء هيكلة جديدة للاقتصاد والأمن في العالم، حتى يتمكن العالم من مواجهة التحديات التي أعقبت الأزمات العالمية المتتالية.

نظام عالمي أكثر عدالة

وأضاف عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت رسائل مهمة وروشتة لمواجهة التحديات العالمية، مؤكدا على أن الرئيس أبدي حرص شديد على إقرار نظام عالمي أكثر عدالة يتأسس على القيم الإنسانية وقواعد القانون الدولي.

وعاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية الصينية الاولى بالرياض'.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وكان قد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الرياض مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية'.

القمة العربية الصينية

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن سمو الأمير محمد بن سلمان رحب بزيارة الرئيس إلى الرياض، مؤكداً اعتزاز السعودية بمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين وما يجمعهما من مصير مشترك ومستقبل واحد، وحرص السعودية على دعم أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، مع الإشادة بالجهود المصرية المساهمة في إنجاح القمة العربية الصينية الأولى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية